May 11, 2022 16:36 Asia/Tehran [Updated: May 11, 2022 16:46 Asia/Tehran]
  • إيران تدين اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في القدس

أدانت إدارة الإعلام الخارجي التابعة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة.

إيران برس - إيران: واغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة أثناء تغطيتها لأحداث مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأعربت إدارة الإعلام الخارجي في بيان عن تضامنها مع الصحفيين الأحرار بالعالم الذين يتبعون نهج التغطية النزيهة والشفافة لجرائم كيان الاحتلال الإسرائيلي للرأي العام العالمي ولا يتجاهلون السلوك المرفوض للكيان المحتل، مؤكدةً أنها تدين بأشد العبارات التصفية الجسدية للصحفيين الذين يغطون ما يعانيه الشعب الفلسطيني المظلوم في الأراضي المحتلة والقدس الشريف.

وأضاف البيان: مما لا شك فيه أن مثل هذه الجرائم ستبقى في ذاكرة التاريخ الإنساني والتي لا تطال الصحفيين فحسب بل الأطباء والممرضين وباقي الأشخاص المشمولين بالحصانة الدائمة من الاعتداءات العسكرية أيضًا وفقًا للمعاهدات والقواعد الدولية، والآن طالت يد الجريمة شيرين أبو عاقلة في جنين أثناء اضطلاعها بمهمة الإعلام وألحقتها بقافلة الشهداء وضحايا الاعتداءات الإسرائيلية على حقوق الإنسان والإنسانية والحرية.

وجاء في البيان: بما أن صحفيي القنوات التابعة لإدارة الإعلام الخارجي بمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية قد تعرضوا لمخاطر مختلفة أثناء تواجدهم في ساحات الكشف عن تصرفات الكيان الصهيوني المصطنع ضد الشعب الفلسطيني ودول المنطقة، فواجب تضامننا مع أسرة الصحفيين والإعلاميين الشهداء الذين ذهبوا ضحايا على يد الكيان الصهيوني يأتي لكوننا عضوًا في هذه الأسرة وستبقى ذكرى هؤلاء الشهداء والسائرين على درب الإعلام في قلوب زملاء إدارتنا بقنوات ’’برس تي في‘‘ و’’العالم‘‘ و’’هيسبان تي في‘‘ وإلخ.

22

إقرأ المزيد 

الاحتلال يبحث إمكانية تنفيذ عملية في جنين أو الرد على غزة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية