May 05, 2022 10:31 Asia/Tehran [Updated: May 05, 2022 10:38 Asia/Tehran]
  • رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تماسك الدول الإسلامية في الدفاع عن نضال الشعب الفلسطيني

أكد رئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي أن على الدول الإسلامية أن تكون متماسكة ومتلاحمة في الدفاع عن نضال الشعب الفلسطيني.

إيران برس - إيران: جاء ذلك في إتصال هاتفي اجراه رئيس الجمهورية مع نظيره الإندونيسي جوكو ويدودو حيث هنأه فيه والشعب الإندونيسي بمناسبة عيد الفطر السعيد، متمنياً لإندونيسيا حكومة وشعباً وجميع شعوب العالم السلام والأمن ببركة هذا العيد العظيم.

وأشار الرئيس رئيسي خلال هذا الإتصال الهاتفي إلى الطاقات والقدرات المختلفة الموجودة لدى إيران وإندونيسيا وقال إنه يمكن تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات من خلال بذل جهود مشتركة لتفعيل هذه الطاقات.

وشدد رئيس الجمهورية أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تسعى وراء تعزيز علاقاتها على الصعيدين الإقليمي والدولي مع اعطاء الأولوية للدول الصديقة.

وأشار الرئيس رئيسي إلى أهمية القضية الفلسطينية في العالم الإسلامي وشدد على أن على الدول الإسلامية أن تكون متماسكة ومتلاحمة في الدفاع عن نضال الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه هنأ الرئيس الإندونيسي خلال هذا الإتصال الهاتفي نظيره والشعب الايراني بحلول عيد الفطر السعيد وأكد على  حرص بلاده على تطوير التعاون الثنائي والإقليمي والدولي مع الجمهورية الإسلامية الايرانية خاصة في مجال الطاقة و الصحة.

وأضاف أن إيران وإندونيسيا لديهما مشتركات ثقافية ووجهات نظر متقاربة حول القضايا الإقليمية والدولية بحيث تدعمان كلاهما تطلعات واهداف الشعب الفلسطيني.

77

اقرأ المزيد

رئيسي: على الدول الإسلامية اتخاذ إجراءات لوقف الجرائم الإسرائيلية

فصائل المقاومة الفلسطينية تحذر الاحتلال من اقتحام المستوطنين إلى المسجد الأقصى

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية