Feb 07, 2022 07:53 Asia/Tehran [Updated: Aug 18, 2022 20:52 Asia/Tehran]
  • أميرعبداللهيان يهنئ بذكرى إقامة العلاقات الدبلوماسية الإيرانية الأرمينية

هنأ وزير الخارجية الإيراني نظيره الأرميني بالذكرى السنوية الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين طهران ويريفان.

إيران برس - إيران: منذ استقلال جمهورية أرمينیا في 25 كانون الأول/ديسمبر 1991، كان الاحترام سيد الموقف في العلاقات الثنائية بين البلدين.

ووفقا لقسم الإعلام بوزارة الخارجية الإيرانية فإن “حسين أمير عبداللهيان” وجه رسالة تهنئة لنظيره الأرميني “أرارات ميرزويان” مهنئا إياه بالذكرى السنوية الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية الثنائية، قائلًا إنّ العلاقات بين البلدين تطورت وترسخت في مختلف المجالات ومرتكزات التعاون الحقوقي تعززت من خلال التوقيع على مختلف الوثائق.

وتابع وزير الخارجية الإيراني أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال أرمينيا وأقامت علاقات دبلوماسية رسمية معها، مؤكدا على عزيمة الجمهورية الإسلامية الإيرانية على تعزيز التعاون الثنائي والإقليمي مع جمهورية أرمينيا.

وكانت الجمهورية الإسلامية الإيرانية من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال جمهورية أرمينا في 25 كانون الأول/ديسمبر 1991 إثر انهيار الاتحاد السوفيتي وتم التوقيع على بيان لإقامة العلاقات الثنائية بين البلدين في 9 شباط/فبراير 1992 في طهران. ووفقا لهذه الوثيقة تم افتتاح سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في يريفان في نيسان/أبريل 1992 كما أن سفارة جمهورية أرمينيا افتتحت في طهران في شهر كانون الأول/ديسمبر من العام نفسه.

66/ 33

اقرأ المزيد

إيران مستعدة لتعزيز التعاون التجاري مع أرمينيا

ظريف يلتقي باشينيان في يريفان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية