Jan 25, 2022 17:51 Asia/Tehran [Updated: May 21, 2022 21:29 Asia/Tehran]
  • إيران تؤكد على توسيع العلاقات مع الدول الأفريقية

شدد وزير الخارجية الإيراني على عزم الجمهورية الإسلامية الجاد لتوسيع العلاقات مع الدول الأفريقية وتطوير العلاقات والتفاعلات في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك مع توغو. 

إيران برس - إيران: وشرح حسين أمير عبد اللهيان ، الإنجازات التي حققتها إيران في مختلف المجالات وقدرات الشركات الإيرانية في المجالات الاقتصادية والعلمية والتكنولوجية والصحية ، وذلك خلال اجتماع مع وزير خارجية توغو روبرت دوسي والوفد المرافق له في طهران اليوم الثلاثاء.

وفي إشارة إلى أهمية الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين في تطوير العلاقات الثنائية، أكد أميرعبد اللهيان على استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتوسيع التعاون مع توغو.
كما أعلن وزير خارجية توغو روبرت دوسي عن استعداد بلاده لتوسيع العلاقات الثنائية، خاصة فيما يتعلق بالقضايا التجارية والاقتصادية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
ودعا وزير خارجية توغو الشركات الإيرانية إلى المشاركة في برنامج بلاده التنموي والمشاريع ذات الصلة، بما في ذلك التعليم والصحة والطاقة.
واتفق وزيرا خارجية إيران وتوغو على تشكيل لجنة عمل مشتركة ، وإمكانية إنشاء سفارات في عاصمتي البلدين ، وتبادل الوفود التجارية.
 
44
إقرأ المزيد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية