Jan 24, 2022 10:39 Asia/Tehran [Updated: May 21, 2022 21:02 Asia/Tehran]
  • السياسة الأمريكية لمكافحة الإرهاب لم تأت بنتيجة إلا قتل المدنيين

أكد أمين لجنة حقوق الإنسان مساعد رئيس السلطة القضائية في إيران ‘كاظم غريب آبادي’ أن السياسة الأمريكية لمكافحة الإرهاب لم تأت بنتيجة إلا قتل المدنيين وتدمير البيوت.

إيران برس - إيران: وخلال خمس سنوات، شن الجيش الأمريكي أكثر من 50 ألف غارة جوية في أفغانستان وسوريا والعراق، واعترف بقتل 1417 مدنيًّا بالخطأ بغارات جوية في سوريا والعراق منذ 2014. هذا وإن عدد الضحايا المدنيين الذين اعترف البنتاغون بقتلهم أقل من الحقيقة بشكل واضح.

وفي تغريدة له على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، كتب غريب آبادي أنه خلال السنوات السبع الماضية فإن أمريكا قامت بتنفيذ ما لا يقل عن 14 ألف عدوان بالطائرات المسيرة على سبع دول مما أدى إلى قتل 48 ألفا من المدنيين وتدمير العشرات من البيوت.

وأضاف أنه خلال الأيام القليلة الماضية كتب 50 نائبا في الكونغرس رسالة إلى الرئيس الأمريكي “جو بايدن” وأشاروا إلى الأضرار المترتبة عن السياسة الأمريكية لمكافحة الإرهاب على المدنيين حيث طالبوا إياه بتغيير هذه السياسية.

يذكر أن النواب الديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي طالبوا في رسالتهم الرئيس الأمريكي بإعادة النظر في السياسة الأمريكية بشأن الهجمات الجوية وبالطائرات المسيرة.

وتم الكشف عن هذه الرسالة فيما أن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية سبق أن كشفت في تقرير لها أن الغارة الجوية الأمريكية بطائرات مسيرة على أفغانستان في آب/أغسطس الماضي أدى إلى قتل 10 مدنيين أفغان وعدد من الأطفال.

66/ 33

اقرأ المزيد

الأمم المتحدة تدعو طالبان للكشف عن مكان ناشطتين أفغانيتين

طالبان تدعو العالم لمساعدة اقتصاد افغانستان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية