Jan 10, 2022 12:47 Asia/Tehran [Updated: Jan 23, 2022 22:29 Asia/Tehran]

ردّ المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده على سؤال حول وجود وفد سعودي في فيينا، وقال إن هذه اللقاءات لا تقتصر على السعودية، بل یسافر ممثلو جميع الدول إلى فيينا.

إيران برس - إيران: ورد سعيد خطيب زاده على سؤال لمراسل وكالة إيران برس في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم الإثنين وقال إن (ممثلي) جميع الدول بما فيها السعودية يزورون فيينا بناء على الإرادة الثنائية والوطنية. وقد عُقدت هذه الاجتماعات والمحادثات الثنائية أيضًا شخصيًا أو عبر الهاتف منذ توقيع الاتفاق النووي.

وعن توقيت الجولة الخامسة من المحادثات بين إيران والسعودية وعما إذا كان لموقف السعودية من لبنان وحزب الله تأثير على المحادثات، قال خطيب زاده: إن الجولة الخامسة من المحادثات الإيرانية – السعودية باستضافة العراق على جدول الأعمال ورغم الخلافات بين البلدين ستتواصل المحادثات بينهما بصراحة على أساس الانتفاع والجهد والعلاقات الدائمة.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى التدخلات الأجنبية في الشؤون اللبنانية، وأكد: يجب على الجميع احترام سيادة الدول.

وفي إشارة إلى زيارة نائب وزير الخارجية الكورية الجنوبية إلى فيينا والتفاوض مع كبير المفاوضين الإيرانيين، قال خطيب زاده إن هذه الزيارة كانت بمبادرة من الكوريين، ولا علاقة لديون كوريا الجنوبية لإيران بمحادثات فيينا.

44/33

اقرأ المزيد

خطيب زاده : العلاقات بين إيران والوكالة الدولية فنية

خطيب زاده مخاطبا الترويكا الأوروبية : تصرفوا كشريك عادل

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية