Dec 20, 2021 12:32 Asia/Tehran [Updated: Mar 05, 2022 13:14 Asia/Tehran]

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية العلاقات بين الجمهورية الإسلامية والوكالة الدولية للطاقة الذرية بأنها آمنة وفنية طالما لم تتخذ طابعاً سياسياً.

إيران برس - إيران : ورد سعيد خطيب زاده على سؤال لمراسل وكالة إيران برس في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم الإثنين حول تصريحات بهروز كمالوندي الأخيرة القائلة بأن كاميرات الوكالة ستُركب قريبًا في موقع كرج النووي.

وفي إشارة إلى التخريب الذي وقع في موقع كرج النووي، أضاف خطيب زاده: "أبلغنا الوكالة الدولية للطاقة الذرية بضرورة متابعة هذا الموضوع وفق معايير أمنية وقضائية".

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية: يجب تحديد نوعية التخريب وتحديد المسبب للتخريب مضيفا أنه من الممكن تركيب وتعديل كاميرات الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعد عمليات التفتيش الأمنية.

وفي إشارة إلى زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رفائيل غروسي لطهران ، قال إن الأمر تم الاتفاق عليه خلال الزيارة لكنه لم يطرح بسبب المشاكل.

وأشار خطيب زاده إلى أن إيران أعلنت ترخيصها لنصب كاميرات تابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية في موقع كرج بعد تهيئة الشروط.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية: "ما دامت العلاقات بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية تكون ضمن الإطار المحدد ، فلا مشكلة وهي آمنة".

44

إقرأ المزيد

أسباب محاولات إسرائيلية لإفشال المفاوضات النووية

خطيب زاده: المفاوضات النووية تركز على إلغاء إجراءات الحظر

خطيب زاده: المسار الأمريكي للعودة إلى الاتفاق النووي واضح

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية