Nov 25, 2021 21:47 Asia/Tehran [Updated: Dec 04, 2021 22:25 Asia/Tehran]
  • مسؤول إيراني: أنشطة إيران النووية سلمية ومتطابقة مع القانون الدولي

اكد مسؤول البعثة الإيرانية لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا محمد رضا غائبي، اليوم الخميس، على الطبيعة السلمية لأنشطة إيران النووية وقال إن الولايات المتحدة الأمريكية بانسحابها من خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) انتهكت التزاماتها الواردة فيها وبنود قرار مجلس الامن الدولي رقم 2231.

إيران برس – ايران: وقال غائبي في تصريح له اليوم الخميس إن الأنشطة النووية الإيرانية، بما في ذلك عملية التخصيب على مختلف المستويات، وإنتاج وقود اليورانيوم، هي أنشطة سلمية بالكامل وتتطابق مع حقوق إيران بموجب معاهدة حظر الانتشار النووي، وهي تحت إشراف وتأكد اتفاقية الضمانات المتعلقة بالوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأضاف غائبي أن السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تقوم على البراغماتية والتعامل البناء، ولهذا السبب تعتقد إيران أن المفاوضات يجب أن تكون ذات نتائج.

وقال مسؤول البعثة الإيرانية لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا إنه من المهم أن تضمن نتيجة هذه الجهود رفع جميع اجراءات الحظر عن إيران بشكل فعال وقابل للتحقق.

وأضاف غائبي أن الانسحاب الإجرامي للولايات المتحدة من الاتفاق النووي إلى جانب انتهاجها سياسة " الضغوط القصوى" الفاضحة وإعادة فرض اجراءات الحظر من أجل التأثير المباشر والسلبي على تطبيع العلاقات التجارية والاقتصادية مع إيران، هي موشر على عدم تنفيذ واشنطن التراماتها الواردة في هذا الاتفاق من جهة وانتهاكها الصارخ لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 من جهة اخرى.

77

اقرأ المزيد

تخت روانجي: أميركا والدول الأوروبية الثلاث انتهكت التزاماتها الواردة في الاتفاق النووي

أمير عبد اللهيان: الاتفاق الجيد يتطلب رفع الحظر عن إيران بشكل فعال وقابل للتحقق

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية