Oct 26, 2021 18:52 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2021 22:12 Asia/Tehran]

قال وزير الخارجية الإيراني إن المشاورات الأمنية الإيرانية جارية مع السلطات الحاكمة في أفغانستان مؤكدا أن السلطات الحاكمة في أفغانستان هي المسؤولة عن إحلال السلام والاستقرار والأمن في هذا البلد.

إيران برس - إيران: وقال وزير الخارجية الإيراني، حسين أميرعبد اللهيان ، في مؤتمر صحفي في طهران، اليوم الثلاثاء، بعد اجتماعه مع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، إن تشكيل حكومة شاملة بمشاركة جميع الأطياف في أفغانستان كان ولا يزال أهم حل سياسي ونحن نواصل اتصالاتنا مع جميع الأطراف في أفغانستان.

وأضاف أميرعبداللهيان "أننا على أتم الاستعداد لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى أفغانستان عبر الحدود الإيرانية" ، مصرحا أن جميع المعابر الحدودية مع إيران مفتوحة أمام التجارة عبر الحدود مع أفغانستان لمساعدة هذا البلد في التغلب على الوضع الحالي.

واوضح وزير الخارجية الايراني قائلا ان الهجرة من افغانستان الى دول الجوار ستتراجع اذا استطعنا تحسين الوضع الاقتصادي والمعاشي للافغان عبر تسهيل ارسال المساعدات الانسانية الى افغانستان خاصة واننا على ابواب فصل الشتاء.

وقال أمير عبد اللهيان إن تعاون إيران مع أفغانستان في الأسواق الحدودية سيستمر".

واضاف امير عبد اللهيان قائلا: اننا اتفقنا مع باكستان الشقيقة بان نوجه في اجتماع طهران يوم غد الاربعاء رسالة واحدة الى الشعب الافغاني والى المجتمع الدولي والى السلطات الحاكمة في افغانستان.

وختم أميرعبداللهيان كلامه بالقول أننا نحاول أن نواصل جهودنا الجماعية بأدبيات مشتركة وبتفاهم مشترك للخروج من الوضع المعقد الحالي في المنطقة".

44

إقرأ المزيد

أمير عبداللهيان: استئناف المفاوضات مع مجموعة 1+4 قريبًا

أمير عبد اللهيان يوكد على سياسة إيران المبنية على سيادة أراضي جيرانها

أمير عبد اللهيان: إيران ترحب بالاستقرار في العراق دائما

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية