Oct 15, 2021 19:56 Asia/Tehran [Updated: Dec 04, 2021 22:25 Asia/Tehran]
  • إيران تدين الاعتداء الارهابي في أفغانستان

اصدرت وزارة الخارجية الإيرانية بيانا ادانت فيه الاعتداء الإرهابي الذي وقع اليوم الجمعة في مسجد الفاطمية في ولاية قندهار بأفغانستان.

إيران برس - أسيا والباسيفيك : وقالت البيان ان أيدي أعداء الإسلام والمسلمين خرجت مرة أخرى من رداء الإرهابيين التكفيريين المجرمين وسفكت دماء مجموعة أخرى من ابناء الشعب الافغاني المضطهدين خلال صلاة الجمعة.

واضاف البيان ان وزارة الخارجية الإيرانية تدين بشدة هذا الاعتداء الإرهابي الذي شنه الإرهابيون التكفيريون على مسجد الفاطمية في قندهار، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير من المشاركين في صلاة الجمعة، وتقدم تعازيها لأسر الشهداء والشعب الافغاني العزيز.

وتابعت وزارة الخارجية الإيرانية في هذا البيان "نحذر مرة أخرى من مؤامرات أعداء الأمة الإسلامية لاثارة التفرقة بينها ونؤكد على ضرورة وحدة الشيعة والسنة ونفي العنف والتطرف  اللذين يرتكبان باسم الإسلام".

واكد البيان أن هذا الحادث المأساوي والأحداث المأساوية التي وقعت في الماضي، بما في ذلك الاعتداء السابق على المصلين في ولاية قندوز بأفغانستان قبل اسبوع، تبرز ضرورة زيادة التحلي باليقظة ومضاعفة حماية المراكز الدينية الشيعية والسنية والتجمعات الأخرى في هذا البلد اكثر من ذي قبل.

وأضافت وزارة الخارجية الإيرانية أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية واثقة من أن الإخوة والأخوات المسلمين في أفغانستان سيفشلون بالتلاحم والتقارب والتعاون مؤامرات أعدائهم لاثارة التفرقة.

77

اقرأ المزيد

شاهد بالصور وبالفيديو..استشهاد 37 وجرح 70 آخرين جراء انفجار داخل حسينية في قندهار جنوبی أفغانستان

إرسال طائرة مساعدات إيرانية إلى أفغانستان لإغاثة جرحى الهجوم الإرهابي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية