Sep 29, 2021 09:23 Asia/Tehran [Updated: Dec 06, 2021 21:00 Asia/Tehran]
  • إيران دعت مجلس الأمن الدولي إلى إرغام الكيان الصهيوني على إنهاء اعتداءاته على سوريا

دعا المندوب الدائم للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي مجلس الأمن الدولي إلى إرغام الكيان الصهيوني على انهاء اعتداءاته على سيادة سوريا ووحدة أراضيها بالفور.

إيران برس إيران : وفي كلمة ألقاها تخت روانجي أمس الثلاثاء في اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن التطورات السياسية والأمنية في سوريا، أكد أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على سيادة سوريا ووحدة أراضيها انتهاك سافر للقانون الدولي، واعتبر الأعمال العدائية للكيان الصهيوني بأنها تهديد للأمن والسلام الإقليميين والدوليين.  

كما شدد تخت روانجي على ضرورة استمرار مكافحة الجماعات الإرهابية بأجمعها في سوريا، معتبرا أن تواجدها وممارساتها الاجرامية تهدد أمن سوريا ووحدة أراضيها وكذلك السلام والأمن الاقليميین.
ورفض المندوب الدائم للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الأمم المتحدة المحاولات الانفصالية والمخططات اللامشروعة للحكم الذاتي في سوريا، واستنكر كل محاولات لدعمها.

وصرح تخت روانجي أنه يجب أن تتم إعادة إعمار سوريا وعودة اللاجئين بالتوازي، وقال إن إيران ترى ضرورة التذكير بأحكام قرار مجلس الأمن رقم 2585، الذي يدعو فيه مجلس الأمن جميع الدول الأعضاء إلى اتخاذ خطوات عملية لتلبية الاحتياجات الفورية للشعب السوري.

وجدد تخت روانجي دعم بلاده لمساعي المبعوث الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في شؤون سوريا وتعاون بناء تبذله الحكومة السورية في تسهيل عمل اللجنة الدستورية السورية، مؤكدا أنه ينبغي أن تواصل اللجنة أعمالها دون أي تدخل أو ضغوط أجنبي.

وختم السفير الإيراني كلامه بالقول إنه يجب رفع العقوبات الأحادية ضد سوريا، مكررا دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشعب السوري وحكومته لاستعادة وحدة وسلامة الأراضي السورية.

33

اقرأ المزيد

تخت روانجي: يجب أن يظل نزع السلاح النووي على جدول أعمال النظام الدولي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية