Sep 15, 2021 18:56 Asia/Tehran [Updated: Sep 15, 2021 20:37 Asia/Tehran]
  • غريب آبادي : لا تتوقعوا إجراءات بناءة ما دام الحظر مستمرًا

قال مندوب إيران لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي مخاطبًا الغربيين، لا تتوقعوا أن تمارس إيران ضبط النفس وتتخذ إجراءات بناءة مادام الحظر مستمرًا.

إيران برس - إيران : وأضاف غريب آبادي اليوم الأربعاء أننا ’’لا نستبعد العودة إلى المحادثات‘‘، موضحًا بالقول: لكننا لا نريد التفاوض من أجل التفاوض.
وأكد في كلمة له أمام اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن الولايات المتحدة الأمريكية انتهكت قرار مجلس الأمن رقم 2231 بالانسحاب من الاتفاق النووي واتباع سياسة ’’الضغوط القصوى‘‘ الفاشلة واستئناف الحظر، الأمر الذي أثر بشكل مباشر ومدمّر على العلاقات التجارية والاقتصادية مع إيران، وهو الهدف الرئيسي للاتفاق النووي.
وتابع ممثل الجمهورية الإسلامية في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في إشارة إلى موقف طهران من العودة للمحادثات النووية، قائلًا: بما أن رفع الحظر وآثاره في الاتفاق النووي يشكلان أساس رضى إيران عن الاتفاق، فإن الانتهاكات من قبل الولايات المتحدة جعلت هذا الجزء من الاتفاق غير فعال وعديم الفائدة. للأسف، لم يتم التعامل مع هذه المخاوف بشكل صحيح من قبل الاتحاد الأوروبي والترويكا الأوروبية من أجل إيجاد حلول عملية للتعويض عن انتهاك الاتفاق.
22/88

 إقرأ المزيد 

غريب آبادي يلتقي مندوبي إيطاليا وألمانيا وهولندا في الوكالة الدولية للطاقة الذرية

غريب آبادي: يجب تدمير الأسلحة النووية بالكامل

غريب آبادي: لن نقبل أي قيود في إنتاج وتصدير النفط

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية