Sep 12, 2021 21:07 Asia/Tehran [Updated: Sep 12, 2021 21:24 Asia/Tehran]

بحث أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الادميرال علي شمخاني، مع رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، القضايا الثنائية وآخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة.

إيران برس - إيران : ورحب الأدميرال شمخاني خلال لقاء الكاظمي في طهران اليوم الأحد بمبادرة الحكومة العراقية بعقد اجتماع بغداد، مشددًا على ضرورة التركيز على الجهود المشتركة وتقارب دول المنطقة دون تدخل أجنبي.
وأضاف أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أن ’’نشاط الجماعات الإرهابية في إقليم كردستان العراق يستهدف أمن الحدود بين البلدين‘‘، مشيرًا إلى ضرورة خلع سلاح الإرهابيين فورًا وطردهم من شمال العراق.
وندد الأدميرال شمخاني بـ ’’تواطؤ بعض الدول المطبعة في المنطقة مع الكيان الصهيوني‘‘، لافتًا إلى أن مثل هذه الإجراءات المتخذة في إطار عقيدة الأمن القومي الأمريكي الجديدة في المنطقة لن تزعزع الأمن والاستقرار فحسب بل ستؤدي إلى تصعيد الأزمات وتفاقم حالة انعدام الأمن في المنطقة أيضًا.
وأردف أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني: إن احتلال الأراضي الأفغانية الذي استغرق 20 عامًا بواسطة القوات الأمريكية أثبت أن تدخلات واشنطن في شؤون المنطقة لن تؤدي سوى إلى انعدام الأمن وإلحاق خسائر مادية ومعنوية كبيرة بشعوب المنطقة.
وقال الأدميرال شمخاني إن دول المنطقة تحملت بالفعل الكثير من التكاليف لإنهاء الوجود الأمريكي في المنطقة، وأضاف: متابعة قضية اغتيال قائدي المقاومة العظيمين الشهيدين الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ومعاقبة مرتكبي الجريمة ما زالت على رأس مطالب الشعبين الإيراني والعراقي وجبهة المقاومة.
وفي هذا الاجتماع تقدم رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، بالشكر للرئيس الإيراني الشيخ السيد إبراهيم رئيسي على وقوف إيران إلى جانب العراق في مواجهة جماعات داعش الإرهابية، وأكد على وقوف العراق حكومةً وشعبًا مع إيران حكومةً وشعبًا في جميع المجالات.
وفي إشارة إلى الدور المتميز والاستراتيجي للجمهورية الإسلامية في محاربة الإرهاب وخاصةً تنظيم داعش الإرهابي، قال الكاظمي: إن العراق مستعد باهتمام لزيادة قدراته السياسية والأمنية في اتجاه التعاون والاندماج مع المنطقة. 

22/88

إقرأ المزيد

شمخاني: تشكيل حكومة شاملة مطلب أصدقاء الشعب الأفغاني

شمخاني: مصير أميركا في فيتنام وافغانستان والعراق هو مصير الكيان الصهيوني ايضا

استقبال مصطفى الكاظمي في إيران بعزف موسيقى فيلم ’الرسالة‘

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية