Aug 06, 2021 21:00 Asia/Tehran [Updated: Jan 21, 2022 22:19 Asia/Tehran]

أكد رئيس الجمهورية السيد ابراهيم رئيسي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تولي أهمية ومكانة خاصة لإقامة علاقات واسعة مع الهند، وقال انه يجب أن نتخذ خطوات جديدة ومتميزة في ظل التمتع برؤية جديدة من اليوم فصاعدا لتطوير العلاقات الثنائية والإقليمية والدولية.

إيران برس - إيران: وخلال استقباله اليوم الجمعة وزير الخارجية الهندي سوبرامانيان جيشانكار في طهران قال رئيسي ان الحكومة الايرانية ستنتهج سياسة تطوير العلاقات مع دول الجوار والمنطقة وخاصة الهند مضيفا ان هناك طاقات وقدرات كبيرة لدى البلدين في شتي القطاعات خاصة الاقتصادية والتجارية والتقنيات الجديدة حيث يجب أن نستخدمها لترسيخ مستوى علاقاتنا.

وشدد رئيس الجمهورية على أهمية التعاون والتنسيق الوثيقين بين البلدين في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة، وقال انه يمكن لإيران والهند أن تقوما بدور بناء ومفيد في اطار توفير أمن المنطقة، وخاصة أفغانستان وان طهران ترحب بدور نيودلهي في إرساء الأمن في أفغانستان.

وقال رئيسي ان مصير أفغانستان يجب أن يقرره الأفغان أنفسهم، ونعتقد أن هذه القضية ستحل بسرعة إذا لم يثر الأميركيون فتنة في هذا الصدد.

ومن جانبه رحب وزير الخارجية الهندي خلال هذا اللقاء بالكملة التي القاها رئيسي امس الخميس في مراسم تنصيبه رئيسا جديدا للجمهورية الاسلامية الايرانية بشان ارادة الحكومة الايرانية الجديدة لتطوير العلاقات مع دول الجوار وقال انه سيقوم بنقل آراء الرئيس الايراني الى رئيس وزراء بلاده وبذل المساعي للارتقاء بالتعاون مع ايران إلى أعلى مستوى.

77

اقرأ المزيد

رئيسي : لانتردد في بذل أي جهود لتعزيز السلام في المنطقة

رئيسي وآل ثاني يشددان على ضرورة ترسيخ الأمن في المنطقة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية