Aug 02, 2021 17:05 Asia/Tehran [Updated: Sep 10, 2021 19:48 Asia/Tehran]
  • الخارجية: الاتهامات الأمريكية والبريطانية ضد إيران متناقضة واستفزازية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إن الاتهامات التي وجهها وزيرا الخارجية البريطاني والأمريكي ضد إيران لا أساس لها من الصحة وتتضمن تصريحات متناقضة واستفزازية.

إيران برس - إيران: وأوضح ’’سعيد خطيب زاده‘‘ اليوم الاثنين: إن البيانات المنسقة التي أصدرها وزيرا الخارجية البريطاني والأمريكي تتضمن فقرات متناقضة بحيث توجّه اتهامات إلى الجمهورية الإسلامية بدون تقديم أي وثيقة ثم تتحدث عن احتمالية الاتهامات الموجهة ضد إيران.

وأكد أن الجمهورية الإسلامية كانت وما زالت تدعم أمن الملاحة البحرية في مياه الخليج الفارسي والمياه الدولية وقال إن إيران تمتلك أطول حدود بحرية في الخليج الفارسي ومستعدة دومًا للتعاون مع دول المنطقة لتأمين الملاحة البحرية في الخليج الفارسي، مضيفًا: تواجد القوات القادمة من خارج المنطقة في مياه الخليج الفارسي وتدخلاتها بجانب بعض الدول الإقليمية هي ما يزعزع الاستقرار والأمن الإقليمي.

وأردف: مما يؤسف أن الدول التي تلتزم الصمت المدعوم من حلفاءها بشأن الاعتداءات والأعمال الإرهابية ضد السفن التجارية الإيرانية في البحر الأحمر والمياه الدولية توجّه بدافع سياسي واضح اتهامات فارغة ضد الجمهورية الإسلامية وإذا كانت لديهم وثيقة تثبت ادعاءاتهم الفارغة فليقدّموها.

وختم بالقول: لا يساور الجمهورية الإسلامية أدنى شك بالحفاظ على أمنها ومصالحها الوطنية ولن تتردد في الرد على أي مغامرة محتملة بقوة وصلابة.    

22

إقرأ المزيد 

تعرض سفينة إسرائيلية لهجوم قبالة سواحل سلطنة عمان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية