Jul 22, 2021 18:17 Asia/Tehran [Updated: Jul 29, 2021 22:02 Asia/Tehran]
  • اجتماع خاص لدراسة مشاكل خوزستان برعاية الرئيس الإيراني المنتخب

دعا الرئيس الإيراني المنتخب حجة الاسلام والمسلمين السيد ابراهيم رئيسي إلى إعطاء الأولوية لحل مشاكل محافظة خوزستان جنوب غربي البلاد قائلا : إننا في الحكومة الثالثة عشرة لن نتأخر ولو يومًا واحدًا لحل مشاكل هذه المحافظة.

إيران برس - إيران: وخلال اجتماع خاص عقد اليوم الخميس قام الرئيس الإيراني المنتخب بدراسة مشاكل محافظة خوزستان في مختلف القطاعات ولاسيما نقص المياه.

وأعرب رئيسي في هذا الاجتماع عن استياءه وحزنه العميق إزاء أوضاع أهالي محافظة خوزستان ، وقال: "من أجل عدم إضاعة الوقت حتى تشكيل الحكومة الجديدة ، عقدنا هذا الاجتماع لإيجاد حلول عملية لحل مشاكل محافظة خوزستان وتنفيذ كل ما يمكن تنفيذه من الآن لحل مشاكلها.

وشدد الرئيس الإيراني المنتخب على أن أهالي خوزستان قد أدوا واجبهم بالنسبة للثورة الإسلامية وأمن البلاد حقيقة، وقال: "نحن جميعًا مدينون لشجاعة وصمود ومقاومة أهالي خوزستان الشجعان ، ولكن اليوم هؤلاء الناس يعانون بسبب تراكم المشاكل المختلفة، لذلك انه من الضروري ان يتم التخطيط واتخاذ اجراءات لازمة فورا وبشكل جاد للتغلب على المشاكل الموجودة وإرساء الاستدامة في هذه المحافظة.

وشدد رئيسي على ضرورة إيلاء اهتمام خاص في البلاد لحل مشاكل محافظة خوزستان، قائلا : "للأسف ، تم بعض الإهمال لمحافظة خوزستان ، وإذا كان يتم خلال هذه الفترة اهتمام خاص بهذه المحافظة ، فكنا لا نشهد اليوم تراكم مختلف القضايا والمشاكل فيها.

وشدد الرئيس الايراني المنتخب على تشكيل مجلس استراتيجي مكون من شخصيات  مختلفة لدراسة الاوضاع بشكل خاص في محافظة خوزستان وقال: إن آراء واستراتيجيات هذا المجلس لحل مشاكل أهالي خوزستان ستنظر فيها الحكومة الثالثة عشرة.

وأكد الرئيس المنتخب أن أي صرف للاموال في خوزستان لحل مشاكل المياه وشبكة الصرف الصحي والتنمية وخلق فرص العمل هو استثمار وليس تكلفة وقال: بلا شك جزء من الثروة الكبيرة التي وضعها الله في خوزستان يجب أن يصرف في طريق التنمية وتلبية الاحتياجات الأساسية للمحافظة.

44/77

إقرأ المزيد

قائد الثورة الإسلامية يؤكد ضرورة معالجة مشاكل خوزستان

آذري جهرمي: حل مشاكل خوزستان يتطلب إجماعًا وطنيًا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية