Jul 22, 2021 07:40 Asia/Tehran [Updated: Jul 22, 2021 13:55 Asia/Tehran]
  • إيران تدعم كوبا في مواجهة الإجراءات الأميركية ضدها

قال السفير والمندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعلن عن دعمها الحاسم وتضامنها مع كوبا حكومة وشعباً في مواجهة الإجراءات الإميركية ضدها. 

إيران برس - إيران : وخلال اجتماع طارئ لسفراء الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز والذي عقد أمس الأربعاء، أشار مجيد تخت روانجي الى الطبيعة العدوانية والاستفزازية للسياسات الاميركية تجاه كوبا وقال إن هذه السياسات تعتبر انتهاكا صارخا للمعايير والقواعد الاساسية للقوانين الدولية وإضعافا لحقوق الانسان والديمقراطية.

وأدان تخت روانجي استمرار الاجراءات الاحادية الظالمة من قبل الولايات المتحدة ضد اعضاء حركة عدم الانحياز وانتهاكها القواعد الدولية وميثاق منظمة الامم المتحدة.  

وصرح الدبلوماسي الإيراني أن الولايات المتحدة فرضت خلال العقود الماضية مختلف أشكال الحظر ضد بعض الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز حتى في ظروف تفشي فيروس كورونا الصعبة ؛ الامر الذي ادى الى معاناة شديدة لهم.

واضاف تخت روانجي: ان اميركا بفرضها اجراءات حظر تجارية شديدة وقيودا مالية وتجميد ارصدة مالية وحظر السفر وسائر الاجراءات التي لا هدف لها سوى إضعاف ارادة واستقلال الدول، قد سرّعت هذه الوتيرة والمثال البارز على ذلك يمكن مشاهدته بشان ايران تحديدا وعلى مدى الاعوام الـ 40 الماضية.

وأكد تخت روانجي ضرورة البحث عن سبل افضل لاتخاذ اجراء حازم في مواجهة ضغوط اميركية على الاخرين وخرقها للقوانين الدولية وقرارات الامم المتحدة.

في أعقاب الاحتجاجات والاضطرابات الأخيرة المناهضة للحكومة في كوبا، تدخلت الولايات المتحدة في الشؤون الداخلية للبلاد وأعلنت عن خطط لزيادة موظفيها في سفارتها في هافانا.

وتأتي محاولات الولايات المتحدة للتدخل في الشؤون الداخلية لكوبا في وقت وصف فيه الرئيس الكوبي يغيل دياز كونيل، هذه المحاولات التي تجري لتدمير بلاده بالفاشلة.

44/77

إقرأ المزيد 

تخت روانجي: الدفاع أمام الظلم والعدوان حق مؤكد للفلسطينيين

تخت روانجي: الاجراءات التعسفية الأحادية انتهاك لحق الحياة للشعوب

تخت روانجي : بايدن لم يف بوعده في الاتفاق النووي

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية