Apr 22, 2021 08:28 Asia/Tehran [Updated: Jun 15, 2021 16:35 Asia/Tehran]
  • تخت روانجي: الاجراءات التعسفية الأحادية انتهاك لحق الحياة للشعوب

قال سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية ومندوبها الدائم لدى منظمة الامم المتحدة، إن الاجراءات التعسفية الاحادية خاصة في ظل تفشي جائحة كورونا، انتهاك لحق الحياة لشعوب الدول المستهدفة، داعيا الى رفعها فورا.

إيران برس - إيران : وفي كلمة له في اجتماع لجنة السكان والتنمية التابعة لمنظمة الامم المتحدة، أمس الأربعاء، أشار مجيد تخت روانجي، إلى أنه من دون اتخاذ إجراء فوري من قبل المجتمع الدولي، سيواجه مئات ملايين الافراد الاخرين مستوى فظيعا من الفقر والمجاعة، معتبرا أن في الظروف الراهنة الناجمة عن تفشي فيروس ’’كوفيد-19‘‘ تشكل الاجراءات التعسفية الأحادية خطراً جاداً على الأمن الغذائي للمواطنين العاديين في الدول المستهدفة.

وتابع تخت روانجي: انني بصفة مندوب دولة يتعرض شعبها لاكثر الاجراءات الاحادية التعسفية قسوة ولاشرعية، أنتهز الفرصة وأطالب بالرفع الكامل والفوري لجميع هذه الاجراءات للاطمئنان من الوصول الكامل لأهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية وكذلك تمكين الدول المستهدفة لتعمل بصورة مؤثرة على صون شعوبها أمام فيروس ’’كوفيد-19‘‘ وانعاش اقتصادها بما يضمن رخاء شعوبها في مرحلة ما بعد الجائحة.

وصرح سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية ومندوبها الدائم لدى منظمة الامم المتحدة، أنه رغم جميع القيود والضغوط الناجمة عن الحظر اللاشرعي، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية اتخذت خطوات محددة لإصلاح السياسات الموجودة وتحسين الديمومة العامة للأنظمة الغذائية وتوفير الأمن الغذائي وكذلك التغذية للشرائح الضعيفة في جميع انحاء البلاد.

كما أشار تخت روانجي إلى استضافة إيران لأكثر من 3 ملايين لاجئ، قائلا: إن إيران لاتزال ملتزمة بتعهداتها الإنسانية وتقدم فرصة التحصيل الدراسي في المدارس الإيرانية لأطفال اللاجئين الفاقدين لوثائق والمتواجدين في ايران، إلى جانب سائر الخدمات.

33

اقرأ المزيد

تخت روانجي: الحظر الجائر ضد الشعب الايراني لن يحقق شيئا لأميركا

تخت روانجي: الحظر الأحادي يعرقل وصول الملايين إلى لقاح كورونا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية