Jun 15, 2021 15:51 Asia/Tehran [Updated: Jul 24, 2021 22:16 Asia/Tehran]
  • روحاني: لابد من تعريف الحظر والحرب الإقتصادية كجريمة صامتة ضد الانسانية

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الحظر والحرب الاقتصادية يعدان جريمة صامتة ضد الانسانية ولابد من التعریف بهما وتسجيلهما.

إيران برسإيران: وأعرب الرئيس روحاني اليوم الثلاثاء في كلمة باجتماع هيئة التنسيق الاقتصادي الحكومية عن تقديره لجهود الصناعيين والمستثمرين و العمال والمهندسين بهذا الجانب وقال إن ايران كضحية هذا العمل اللإنساني ستقدم بدورها وثيقة للعالم حول جريمة اصحاب الحظر.

واشار روحاني الى تبعات الحرب الاقتصادية وتأثيرها على التنمية الاقتصادية للبلاد ومعيشة الناس وقال ان الجريمة ضد الإنسانية تعتبر لدى الرأي العام كالحرب والاشتباكات العسكرية في حال ان الحظر والحرب الاقتصادية لابد من تعريفهما كجريمة صامتة ضد الانسانية وتسجيلهما.

وصرح رئيس الجمهورية أن تحقيق زيادة الانتاج في ظل مواصلة سياسة الضغوطات القصوى الاميركية يعد مفخرة بتأريخ الاقتصاد الايراني.

وبيّن روحاني أن بجانب وثيقة جرائم الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب التي وضعت عقبات في مسار تقدم وتطور البلد وشعبه وأضرت بمعيشة الناس وقطاع الصحة والعلاج، يتوجب صياغة وثيقة حول المقاومة وادارة الحرب الاقتصادية.

كما أشاد الرئيس الإيراني ببطولة وثيقة المقاومة وإدارة الحرب الاقتصادية ، وقال: "بعد مرور ثلاث سنوات ونصف على الحرب الاقتصادية ، فإن واضعي الحظر يعترفون بهزيمتهم اليوم ، وهذا مؤشر عظيم على انتصار الشعب الإيراني و إدارته الفعالة للحرب الاقتصادية وهم ملزمون بتقديم هذه الوثيقة.

44

إقرأ المزيد

روحاني يؤكد على قوة الردع لدى القوات المسلحة الإيرانية

روحاني: تم تمهيد الطريق لإنتاج لقاحات مضادة لكورونا وتطعيم المواطنين

روحاني: اليوم ليس لدينا نقص في مكافحة کورونا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية