Jun 11, 2021 09:54 Asia/Tehran [Updated: Jun 11, 2021 13:04 Asia/Tehran]
  • غريب آبادي يحذر الوكالة الدولية للطاقة الذرية من اتخاذ مواقف متحيزة

حذر سفير ومندوب ايران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ،كاظم غريب آبادي، الوكالة الدولية للطاقة الذرية من اتخاذ مواقف متحيزة وقال إن صمت هذه الوكالة تجاه تهديد الأسلحة النووية للكيان الصهيوني وأعماله الإرهابية والتخريبية ضد المنشآت النووية الايرانية، قد أدى إلى التشكيك في مصداقية الوكالة وحياديتها.

إيران برس- ايران: وأكد غريب آبادي، خلال مشاركته في اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن التقرير الاخير الصادر عن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يؤكد عدم وجود اي قضية بشان الضمانات فيما يتعلق بالأنشطة النووية الإيرانية.

وأضاف، انه قد اثيرت القضية النووية الإيرانية خلال العقد الاخير في الوكالة الدولية للطاقة الذرية بناءً على مزاعم لا أساس لها من الصحة، بينما لا يوجد دليل واحد يشير الى انحراف المواد النووية نحو الاغراض غير السلمية.

وتابع سفير ومندوب ايران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية امتثلت بالتزاماتها بموجب اتفاقية الضمانات الشاملة وستواصل الالتزام بأحكامها.

واشار غريب آبادي الى الاعتداء الارهابي الذي استهدف احدى المنشآت النووية الايرانية بتاريخ 11 نيسان/ابريل 2021، والذي كاد أن يؤدي الى كارثة انسانية وبيئية خطيرة للغاية، مشددا على ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذا العمل التخريبي.

ونوه سفير ومندوب ايران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، بالقول انه لقد ألمحت وسائل الاعلام الاسرائيلية والغربية الى تورط الكيان الصهيوني في هذا الاجراء الجبان والارهابي.

واشار غريب آبادي، إلى أن الكيان الصهيوني وببقائه خارج معاهدة عدم انتشار السلاح النووي، لايمتثل لأية من الالتزامات الواردة فيها في حين هو يتمتع بجميع مزايا النظام الأساسي للوكالة الدولية للطاقة الذرية المتعلق بمعاهدة عدم انتشار السلاح النووي.

88/77

إقرأ المزيد

غريب آبادي يشرح موقف إيران في اجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

غريب آبادي: خلق صورة شفافة حول رفع الحظر قيد المتابعة

غريب آبادي: تقاعس الأمم المتحدة والوكالة الذرية جعل الكيان الصهيوني أكثر وقاحة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية