Jun 09, 2021 14:17 Asia/Tehran [Updated: Jun 14, 2021 22:25 Asia/Tehran]
  • رسالة من ظريف إلى الأمين العام للأمم المتحدة

بعث وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الحصة المالية المستحقة على إيران للمنظمة الدولية.

إيران برس - إيران: واعتبر ’’ظريف‘‘ في رسالته أن تأخر الدول الأعضاء في الأمم المتحدة عن تسديد حصصها المالية يعود إلى ظروفها الخارجة عن السيطرة.

وقال ظريف في رسالته التي بعث بها أمس الثلاثاء إلى أنطونيو غوتيريش إن العقوبات البنكية القاسية والأحادية التي تفرضها الولايات المتحدة تسببت بتأخر إيران عن تسديد مساهمتها المالية للمنظمة الدولية.

وتابع: ان الشعب الإيراني يتعرض لأشد الحروب الاقتصادية قسوة- وبعبارة أخرى الإرهاب الاقتصادي - بعد قرار إدارة ترامب الانسحاب الأحادي من الاتفاق النووي وما زالت هذه السياسة الأمريكية مستمرة من قبل الرئيس الأمريكي الجديد بكل وقاحة كأداة للمساومة.  

وأكد: الممارسات غير الشرعية التي تقوم بها أمريكا في إطار الحرب الاقتصادية والإرهاب الاقتصادي أثرت سلبًا على عملية تسديد المساهمات المالية المستحقة على إيران للأمم المتحدة وعدد آخر من المنظمات الدولية.  

وأردف أن ميثاق الأمم المتحدة منح الجمعية العامة سلطة اتخاذ قرار لصالح الدولة التي لم تسدد مساهمتها المالية بسبب ظروفها الخارجة عن السيطرة بحيث تواصل الدولة العضو مشاركتها في عمليات التصويت.

وسبق أن وجّه الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطوني غوتيريش، رسالة إلى رئيس الجمعية العامة طالبه فيها بمنع إيران و9 دول أخرى من حق التصويت بسبب تراكم مستحقاتها لميزانية المنظمة.  

44/22

إقرأ المزيد

ظريف يلتقي المبعوث الأممي الخاص لليمن في طهران

ظريف: أمريكا لم تتخل عن استخدام الإرهاب الاقتصادي كوسيلة ضغط

ظريف يتحدث هاتفیا مع وزير الخارجية البريطاني

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية