May 23, 2021 18:53 Asia/Tehran [Updated: Nov 27, 2021 22:20 Asia/Tehran]

قال نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، عباس عراقجي، في اجتماع اللجنة البرلمانية للأمن القومي والسياسية الخارجية إنه تم الحصول على توافق بشأن إلغاء 95 بالمئة من العقوبات.

إيران برس - إيران: وجاءت تصريحات ’’عراقجي‘‘ اليوم الأحد بعد عودته من فيينا إثر انتهاء المفاوضات المتعلقة بإلغاء العقوبات المفروضة على إيران.

وفي حوار خاص مع وكالة إيران برس للأنباء نقل عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي، شهريار حيدري، عن عراقجي قوله: تم التباحث بشأن العقوبات بشقيها القطاعات والأشخاص وتم إلغاء معظم العقوبات المتعلقة بشق القطاعات.    

وأضاف: فيما يتعلق بشق الأشخاص الذي يتعلق في معظمه بالمؤسسات والأشخاص الطبيعيين والاعتباريين، تم إلغاء 1,100 قسم من أقسام الحظر البالغ عددها 1,500 قسم وهناك مفاوضات ومناقشات حول 400 قسم متبقية التي تعود إلى قضية انتهاكات حقوق الإنسان وقضايا أخرى كانت مطروحة منذ زمن طويل وليس لها تأثير في العقوبات الرئيسية.

وأضاف: يسعى مجلس الشورى الإسلامي لإلغاء العقوبات المتبقية أيضًا بالنظر إلى قانون العمل الاستراتيجي لإلغاء العقوبات وتأكيدات سماحة قائد الثورة.

وقال نقلًا عن عراقجي: تم إلغاء 95 بالمئة من إجمالي العقوبات ويتم حاليًا التفاوض بشأن 5 بالمئة المتبقية وسيتم إلغاء ما بقي من العقوبات أيضًا أثناء المفاوضات القادمة.    

22

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية