May 16, 2021 16:04 Asia/Tehran [Updated: Jun 16, 2021 00:51 Asia/Tehran]
  • إيران تنتقد موقف الأمم المتحدة تجاه جرائم الاحتلال

دعا مكتب حقوق الإنسان في السلطة القضائية في إيران منظمة الأمم المتحدة إلى استخدام جميع الموارد المتاحة لوقف جرائم الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وتقديم مرتكبيه إلى العدالة وضمان عدم تكرارها.

إيران برس - إيران : وفي رسالة بعثها مكتب حقوق الإنسان في السلطة القضائية في إيران إلى الأمين العام للأمم المتحدة أشار المكتب إلى "الانتهاكات المستمرة للحقوق الأساسية والأولية للشعب الفلسطيني من قبل المحتلين الصهاينة والمجرمين" وأكد أن صدور بيانات بهدف شرعنة انتهاكات الكيان الصهيوني هو العامل الأساسي لتكرار هذه الجرائم ".

وجاء في الرسالة أن "دعوة أطراف النزاع إلى ممارسة ضبط النفس دون إدانة كيان يقتل الأطفال أو التحدث علانية عن الدفاع المشروع عن كيان يعتبر وجوده في الأراضي الفلسطينية في الأساس اغتصابًا أو احتلالًا يتعارض بشكل واضح مع قواعد القانون الدولي ويعتبر انتهاكا لحقوق الإنسان. 

وانتقدت الرسالة الدعوة إلى ضبط النفس من كلا الجانبين في حرب غير متكافئة ، والتأكيد على عدم قابلية قياس الإجراءات الدفاعية الأولية للفلسطينيين ضد الاعتداءات الوحشية لكيان الإحتلال مقترحا تشكيل لجنة تحقيق حول جرائم الكيان الإسرائيلي في فلسطين.

44

إقرأ المزيد 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية