May 07, 2021 20:06 Asia/Tehran [Updated: May 08, 2021 12:02 Asia/Tehran]
  • عراقجي: اميركا وكل الأطراف جادة في إحياء الاتفاق النووي

أكد مساعد وزير الخارجية في الشوون السياسية على العزم الجاد للأطراف الحاضرة في اجتماع اللجنة المشتركة لخطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق) لإحياء هذه الخطة وقال ان الأميركيين جادين في العودة إلى خطة العمل المشترك الشاملة  وقد أعلنوا عن استعدادهم حتى الآن للرفع جزء كبير من اجراءات الحظر.

ايران برس - ايران: وفي تصريح له مساء اليوم الجمعة عقب انتهاء الجولة الرابعة لمفاوضات اللجنة المشتركة لخطة العمل المشترك الشاملة في فيينا اضاف عراقجي ان الأنباء التي تنقل إلينا من جانب الاميركيين هي أنهم جادون أيضًا في العودة إلى خطة العمل المشترك الشاملة وقد أعلنوا حتى الآن عن استعدادهم لرفع جزء كبير من اجراءات الحظر وطبعا انها في وجهة نظرنا لم تكتمل بعد، وبالتالي فان المفاوضات ستستمر حتى نصل إلى كل مطالبنا في هذا الصدد.

واكد عراقجي انه إذا تمت تلبية مطالب الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فانها ستكون جادًة تماما في العودة إلى التزاماتها الواردة في خطة العمل المشترك الشاملة والعودة إلى التنفيذ الكامل لها".

وبشان حضور المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي في فيينا قال مساعد وزير الخارجية الايراني في الشوون السياسية ان الوكالة لديها خبرة في الأمور الفنية ويمكن لآراء خبراء الوكالة أن تساعد في حل بعض سوء الفهم والمشاكل لذك فان المشاورات مع الوكالة تجري بصورة طبيعية من قبل جميع الأطراف.

77

إقرأ المزيد 

انطلاق الجولة الرابعة من مفاوضات اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بفيينا

أوليانوف يعلن انطلاق جولة جديدة من المفاوضات لاحياء الاتفاق النووي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية