Apr 13, 2021 18:44 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2021 22:12 Asia/Tehran]

قال وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" إنه "يجب على الولايات المتحدة رفع جميع الحظر المفروض على إيران دون التأخير في الوفاء بالتزاماتها".

إيران برس  إيران : وأعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ، خلال لقائه مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء ، عن ارتياحه للموقف الروسي القوي بشأن  الاعتداء على منشأة نطنز النووية، مضيفًا أنه يتعين على الولايات المتحدة رفع جميع العقوبات دون التأخير في الوفاء بالتزاماتها.

وقال إن "الأمريكيين يجب أن يعلموا أنه لا الحظر ولا الإجراء التخريبي لن يكونا أداة للتفاوض وسيجعل الوضع أكثر صعوبة بالنسبة لهم".

واعتبر ظريف التعاون الإيراني الروسي في المنطقة بأنه يأتي بهدف منع ووقف إراقة الدماء وفي مجال مكافحة الإرهاب والتطرف مصرحا أن التعاون بين البلدين في المنطقة سيجلب النفع للسلام والأمن وسنواصل التعاون في إطار أستانة و سائر الأطر. 

كما شكر وزير الخارجية الإيراني روسيا على توفير لقاح كورونا للجمهورية الإسلامية الإيرانية ، معربا عن أمله في أن يبدأ ، بالاتفاق بين البلدين ، إنتاج لقاح سبوتنيك في إيران ، وتتوفر امكانية شراء عدد أكبر من اللقاح من روسيا لتلبية احتياجات إيران.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خلال اللقاء إن روسيا عرضت مبادرة للأمن الجماعي مع دول الخليج الفارسي وأن الدولة تتمسك بفرضية أن التغلب على الخلافات المتراكمة في منطقة الخليج الفارسي لا يمكن تحقيقه إلا من خلال الحوار الشامل والاحترام ومراعاة مصالح وهواجس جميع الأطراف.

44

إقرأ المزيد 

ظريف: أوروبا فاقدة لماء الوجه وليست لها مكانة لحظر الإيرانيين

ظريف: الاستهداف المتعمد لمنشأة نووية محمية جريمة حرب

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية