Apr 03, 2021 08:14 Asia/Tehran [Updated: Dec 06, 2021 21:00 Asia/Tehran]
  • صالحي: جمود الاتفاق النووي هو الآن قيد الكسر

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية إنه تم كسر جمود الاتفاق النووي، معتبرا أن دخول المفاوضات حول الاتفاق النووي إلى المرحلة الفنية وتجاوزه التجاذبات الأولية بمعنى كسر الجمود الأولى وهو أمر واعد.

إيران برس - إيرانوفي تصريحه مساء الجمعة عبر تطبيق ’’كلوب هاوس‘‘، قال علي أكبر صالحي، إن اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في يوم الجمعة، أدى إلى مراجعة السياق السياسي والقانوني وتمكنا من التقدم خطوات إلى الأمام ومن المقرر أن تجري المباحثات الفنية الأسبوع المقبل.

وتابع صالحي أن قيود الاتفاق النووي لم تمنع تبلور الطاقات النووية للبلاد، لافتا إلى انتاج 50 كغم من اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمائة في غضون 3 اشهر.

وعقد الاجتماع الافتراضي للجنة المشتركة للاتفاق النووي صباح أمس الجمعة بين إيران ومجموعة ’’1+4‘‘ برئاسة مندوب الاتحاد الأروبي، أنريك مورا وكان يترأس وفد الجمهورية الإسلامية في هذا الاجتماع مساعد الخارجية للشؤون السياسية، عباس عراقجي.

وناقش المشاركون في الاجتماع احتمالية عودة أمريكا إلى الاتفاق النووي والتأكد من تنفيذ الاتفاقية بشكل كامل وفعال من قبل جميع الأطراف.

وأضاف صالحي أنه يجب أن تصل أمريكا إلى هذه العقلانية ومن المحتمل أنها وصلت إليها لأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أصبحت أقوى كلما زادوا الضغط عليها.

وتابع أن إيران هي المفتاح الذهبي للمنطقة وإذا أرادوا فتح قفل المنطقة فان المفتاح هو إيران.

وأكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن التحديات بين إيران والغرب ليست نووية بل هي بدأت منذ انتصار الثورة الإسلامية.

33

اقرأ المزيد

صالحي: إيران تنتج شهريًا 8 إلى 9 كغم من اليورانيوم المخصب بنسبة 20٪

صالحي: إيران متقيدة بالتزاماتها تجاه الوكالة الدولية للطاقة النووية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية