Mar 01, 2021 21:56 Asia/Tehran [Updated: Apr 19, 2021 10:03 Asia/Tehran]
  • المحاولة لإصدار قرار من مجلس محافظي الطاقة الذرية مهددة للدبلوماسية

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية والدولية أن أي محاولة لتمرير قرار في مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية غير بناءة ومهددة للدبلوماسية.

إيران برس - إيران: وعقدت الجولة الرابعة من المداولات السياسية بين إيران والنمسا اليوم الاثنين بشكل مرئي وبحضور “سيد عباس عراقجي” ووكيل وزارة الشؤون الاروبية والدولية للنمسا “بيتر لااونسكي”.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على العلاقات التاريخية والصداقة بين إيران والنمسا، وناقشا آخر المستجدات المتعلقة بالاتفاق النووي (خطة العمل المشترك الشاملة) بالتفصيل.

واعتبر عراقجي خلال اللقاء إلغاء إجراءات الحظر غير الشرعي والجائر بالكامل شرطا رئيسيا لعودة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الكاملة إلى التزاماتها المقطوعة في الاتفاق النووي.

وانتقد المسؤول الإيراني بشدة عدم قيام الأطراف الأوروبية بعمل مؤثر في مجال تنفيذ الالتزامات، معتبرًا أن أي محاولة لتمرير قرار في مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأنها غير بناءة ومهددة للأجواء المتوفرة للدبلوماسية خاصة بعد الاتفاق الأخير بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

كما استعرض وكيل وزارة الشؤون الأوروبية والدولية للنمسا مواقف دولته في دعم الاتفاق النووي، مرحبًا بالاتفاق الأخير الحاصل خلال الزيارة الأخيرة للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية “رافائيل غروسي” إلى طهران معتبرًا إياه فرصة متاحة للدبلوماسية.

كما أعلن بيتر لااونسكي استعداد بلاده لتقديم أي مساعدة لتعزيز الدبلوماسية في هذا المسار.

66

اقرأ المزيد

الإقرار الأمريكي بفشل سياساتها ضد إيران يعتبر إنجازا كبيراً

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية