Mar 01, 2021 12:48 Asia/Tehran [Updated: Mar 01, 2021 12:51 Asia/Tehran]
  • الخارجية: كانت بداية عمل إدارة جو بايدن مخيبة للآمال

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ما زالت تسير على الطريق الخطأ فيما يتعلق بالقضية الإيرانية.

إيران برس - إيران: وفي رد على سؤال لوكالة إيران برس للأنباء حول المحاولات الأمريكية لتمرير قرار ضد إيران في مجلس المحافظين التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية، قال ’’سعيد خطيب زاده‘‘ اليوم الاثنين في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: كانت بداية عمل بايدن والإدارة الأمريكية مخيبة للآمال جدًا فيما يتعلق بتنفيذ الالتزامات الأمريكية التي ينص عليها الاتفاق النووي وهذا مما يؤسف عليه.

وحول الاجتماع الذي سيعقده مجلس المحافظين التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم، قال خطيب زاده إن التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية في إطار اتفاق الضمانات الشاملة واضح وسيستمر التعاون القائم بينهما في هذا الإطار.

وتابع: يتوجب على الأطراف الأخرى أن تغتنم بادرة حسن النية الإيرانية المتمثلة في توافق لمدة ثلاثة أشهر مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتعتبر هذا التوافق بوابة للعودة إلى التزاماتها التي ينص عليها الاتفاق النووي. (التوقف عن التنفيذ الطوعي للبروتوكول الإضافي والاقتصار على تنفيذ اتفاق الضمانات الشاملة لمدة 3 أشهر وفي حال تم إلغاء الحظر وعادت الأطراف الغربية إلى التزاماتها عادت إيران بدورها إلى التزاماتها وتسلّم المعلومات التي سجلتها كاميرات المراقبة في المنشآت النووية إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإن لم يحدث ذلك تم حذف المعلومات ولن تشغّل الكاميرات لاحقًا) .

واستطرد قائلًا: اختارت إيران طريقة العمل مقابل العمل وستواصل السير على هذا الطريق بجدية.

وبشأن الزيارة التي قام بها وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، إلى طهران قال: عرض الوزير العراقي تقريرًا عن مستجدات الوضع الأمني العراقي وهناك تعاون جيد بين إيران والعراق في مكافحة الإرهاب.     

22

إقرأ المزيد

تركيب جيل جديد من أجهزة الطرد المركزي في منشأة فوردو النووية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية