Feb 27, 2021 16:46 Asia/Tehran [Updated: Feb 27, 2021 17:48 Asia/Tehran]
  • تحالف عسكري بين إسرائيل والدول العربية لن يقلق إيران

قال نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي في إيران إن الهدف من إضفاء الشرعية على كيان الاحتلال الإسرائيلي بقيادة أمريكا، هو تنفيذ خطة التخويف من إيران (إيرانوفوبيا).

إيران برس - إيران: وقال شهريار حيدري، اليوم السبت في تصريح خاص مع وكالة إيران برس للأنباء، إن كيان الاحتلال الإسرائيلي يحاول اكتساب الشرعية لنفسه تحت ذرائع مختلفة بالتواطئ مع الدول العربية المطلة على الخليج الفارسي مثل البحرين والإمارات والسعودية، لذلك يسعى إلى التحالف العسكري مع هذه الدول ضد إيران لتبرير وجوده في المنطقة.

وأكد حيدري على التفوق الذي تتمتع به الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المجال الدفاعي بالمنطقة، معتبرًا أن تشكيل هذا التحالف الإسرائيلي العربي لا يقلق الجمهورية الإسلامية.

وشدد نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي على أن دول الخليج الفارسي غير مدركة للاتفاقيات السرية بين الاحتلال الإسرائيلي وأمريكا، مؤكدًا أن الغرض الرئيسي من التواجد الأمريكي الصهيوني في المنطقة هو نهب الثروات الضخمة التي تزخر بها الدول العربية.

وأضاف النائب البرلماني الإيراني أن مثل هذه التحالفات لن تؤثر على إرادة إيران وقدراتها الدفاعية وأن إسرائيل وبعض الدول العربية لن تستطيع تحقيق أهدافها العسكرية ضد إيران.

وأردف حيدري قائلًا: إذا كانت الدول العربية قلقة بشأن الأمن فيجب أن تقلق من تواجد كيان الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة وليس من دولة قوية مثل الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تدافع عن الوحدة والأمن في المنطقة.

22/33

اقرأ المزيد

إثارة الفتنة بين إيران والعالم العربي سياسة صهيوأمريكية

قادة السعودية يستعجلون لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية