Jan 20, 2021 13:19 Asia/Tehran [Updated: Mar 01, 2021 12:26 Asia/Tehran]
  • ظريف: السلوك الترامبي مع الشعب الإيراني لن يأتي بنتيجة

طهران- إيران برس: أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أنه لو نجح سلوك الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، في أي دولة، فلن تأتي بنتيجة تجاه الشعب الإيراني، .

وعلى هامش الاجتماع الحكومية اليوم الأربعاء، ردّ محمد جواد ظريف على سؤال وكالة إيران برس الدولية للأنباء عن تصريحات وزير الخارجية الأمريكية الجديد حول التوقيع على اتفاق أقوى مع إيران يشمل قضايا إقليمية وصاروخية، قائلا: إنه منذ البداية لم تُطرح القضايا الصاروخية في الاتفاق النووي.

وصرح وزير الخارجية الإيراني بأنه يجب على الحكومه الاميركيه الجديده واروربا ان تعلما أن مشكلة الأسلحة في منطقتنا لا ترجع إلى الأسلحة المحلية الصنع والتي تنتج بشكل محدود في إيران، بل إنها ناتجة عن بيع الأسلحة الأمريكية والأوروبية إلى دول المنطقة، الأمر الذي حوّل المنطقة إلى مخزن من البارود.

وأكد ظريف أنه يجب على أمريكا والدول الأروبية التوقف عن بيع 25 بالمائة من أسلحتها غير الإنسانية إلى المنطقة.

وأشار إلى أن الشعب الأمريكي ألقى إدارة دونالد ترامب إلى مزبلة التاريخ، معتبرا، أن هذه الإدارة لم ترحم حتى الكونغرس، والذي يوصف على حد قولهم  بأنه مركز للديموقراطية، .

وقال وزیر الخارجیه الایرانی ان الاجراءات التي قام بها دونالد ترامب والصورة  التي عكسها عن نفسه في الداخل الاميركي يجب ان تكفي للاشخاص الجدد ان يعلموا بان الاساليب الترامبية اذا كانت فاعلة وذات تاثير على اي بلد اخر فلن تاتي باي نتيجة مع الشعب الايراني.

ويذكر أنه قال المرشح لوزارة الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكين، أمس الثلاثاء، إنه إذا التزمت إيران بتعهداتها بموجب الاتفاق النووي، ستفي أمريكا أيضًا بالتزاماتها بموجب هذا الاتفاق.

33/ 66

اقرأ المزيد

33

ظريف: تصرفات إدارة ترامب لن تؤثر على إرادة إيران

ظريف: إيران لن تتردد في دحر المعتدين

ظريف: الكرة الأرضية ستكون أفضل دون ترامب

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية