Jan 07, 2021 16:46 Asia/Tehran [Updated: Jan 07, 2021 16:50 Asia/Tehran]
  • الرئيس روحاني: تحطم الطائرة الأوكرانية كان حادثًا مرًا ومؤلمًا وغير مصدق به

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن حادث تحطم طائرة الركاب الأوكرانية رحلة 752 في ضواحي طهران كان حادثًا مرًا جدًا ومؤلمًا وغير مصدق به والذي نجم عن خطأ صادر من شخص واحد.

إيران برس - إيران: وتابع ’’روحاني‘‘ اليوم الخميس: رغم كون الحادث خطأً فإنه كان حادثًا داميًا وخطيرًا أدى إلى وفاة عدد من النخبويين الإيرانيين.

وأعرب عن أمله في دراسة ملف حادث تحطم الطائرة الأوكرانية بدقة وتساهم النتيجة النهائية التي ستعلنها المحكمة في منح الطمأنينة للأسر التي فقدت أعزاءها في الحادث بشكل واقعي.

وبشأن حلول الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الفريق قاسم سليماني قال روحاني: لم يكن الشهيد السعيد سليماني يفكر بالعقلية الحزبية وكان الناس شغله الشاغل. لم يكن يفكر بأبناء بلاده فحسب بل يفكر بالمسلمين وشعوب المنطقة أيضًا وقدّم خدمات جليلة إلى المنطقة.

وفيما يتعلق بالجهود المبذولة في إيران لإنتاج لقاح وطني ضد فيروس كورونا المستجد، قال الرئيس روحاني: ’’اليوم اُزيح الستار عن لقاحين ومن المقرر إزاحة الستار عن باقي اللقاحات في الأشهر القادمة‘‘، مضيفًا: بالإمكان إنتاج اللقاحات على قدر احتياجات البلاد ويساهم ذلك أيضًا في تعزيز القدرات العلمية لها. 

22

إقرأ المزيد 

الحرس الثوري: مغامرات أمريكية إرهابية أدت إلى تحطم الطائرة الأوكرانية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية