Jan 06, 2021 13:39 Asia/Tehran [Updated: Mar 08, 2021 14:57 Asia/Tehran]
  • روحاني: لا أحد يستطيع تركيع الشعب الإيراني عبر الحظر والحرب الاقتصادية

أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أنه لا ينبغي لأحد في العالم أن يتصور أن بإمكانه تركيع الشعب الإيراني عبر الحظر والحرب الاقتصادية.

إيران برس - إيران: وخلال كلمته في اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أشار الرئيس الإيراني إلى أن الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن ستسلم مهامه في مستقبل قريب، قائلا، إن إيران ستفي بتعهداتها إذا أعلن بايدن الالتزام بكل تعهداته وفقا للقانون.

وصرح روحاني أن الشعب الإيراني تواصل طريقه، وفي الوقت نفسه كلما خضع الطرف الآخر للقانون، فإنه يرحب به.

وأشار روحاني إلى انتصارات الشعب الإيراني في الفترات التاريخية الثلاث في البلاد وهي الثورة الإسلامية والحرب المفروضة والحرب الاقتصادية للأعداء، مؤكداً أنه لا ينبغي لأحد في العالم أن يتصور أن بإمكانه تركيع الشعب الإيراني عبر الحظر والحرب الاقتصادية.

وتعليقا على تحطم الطائرة الأوكرانية باستهدافها خطأ في 8 كانون الثاني/ يناير 2020 في ضواحي العاصمة طهران، جدّد روحانی عن تعازيه لذوي ضحايا الحادث، مشدّدا على ضرورة محاكمة عادلة لمرتكبي هذا الحادث.

وتابع الرئيس الإيراني أن الحكومة قررت خلال اجتماعها الأسبوع الماضي تعويض أهالي الضحايا بمبلغ 150 ألف دولار لكل ضحية سواء كانوا إيرانيين أو أجانب.

وتحطمت طائرة ركاب تابعة لشركة الخطوط الجوية الأوكرانية في ضواحي العاصمة طهران يوم 8 كانون الثاني/يناير 2020 ما أدى إلى مقتل جميع من على متنها من الركاب البالغ عددهم 167 راكبًا والطاقم البالغ 9 أفراد.

33

اقرأ المزيد

روحاني: ينبغي ألايشعر المستثمرون بالانعدام الاقتصادي والاجتماعي

الرئيس روحاني: كورونا كان اختبارا تاريخيا للشعوب وقادة الدول

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية