Nov 29, 2020 08:17 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2020 11:00 Asia/Tehran]
  • يواصل العلماء النوويون طريق الاقتدار الوطني بكل قوة

قالت منظمة الطاقة الذرية في إيران بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد العالم النووي، مجيد شهرياري، إن علماء الصناعة النووية يواصلون طريق الاقتدار الوطني بكل قوة على أساس مبادئ واستراتيجية نظام الجمهورية الإسلامية.

إيران برس - إيران: وكتبت منظمة الطاقة الذرية يوم السبت في تغريدة لها: يذكّر يوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2010 بالعمل الغبي لأعداء الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اغتيال منظّر ومؤسس تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمئة في الصناعة النووية الإيرانية.

وكان أستاذ التكنولوجيا النووية في جامعة الشهيد بهشتي بطهران، مجيد شهرياري، قد استشهد يوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2010 على عناصر مرتبطة بأمريكا وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وتابعت المنظمة: الشهيد ’’شهرياري‘‘ الذي كان يتحلى بعلم وإيمان لا يوصفان، قد أركع من يضمرون السوء لإيران العزيزة.

وأردفت: سيواصل علماء الصناعة النووية طريق الاقتدار الوطني بالمزيد من القوة على أساس مبادئ واستراتيجية نظام الجمهورية الإسلامية وعلى أساس ثلاثية العزة والحكمة والمصالح. سيتمّ مواصلة الطريق الذي سلكه الشهيد ’’شهرياري‘‘ وباقي الشهداء الكرام.

واغتيل في الفترة من عام 2010 إلى 2012 أربعة من كبار النخب والعلماء النوويين هم ’’مصطفى أحمدي روشن‘‘ و’’مسعود علي محمدي‘‘ و’’مجيد شهرياري‘‘ و’’داريوش رضايي نجاد‘‘.

واغتيل أيضًا العالم النووي رئيس منظمة الأبحاث والإبداع في وزارة الدفاع، محسن فخري زاده، يوم الجمعة الماضية.

22

إقرأ المزيد 

اللواء باقري: انتقام شديد بانتظار قتلة الشهيد فخري زاده

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية