Nov 18, 2020 14:09 Asia/Tehran [Updated: Nov 18, 2020 14:57 Asia/Tehran]
  • الرئيس روحاني: الإدارة الأمريكية الحالية مجرمة وإرهابية

أشار الرئيس الإيراني، حسن روحاني إلى التصرفات المخربة والإرهاب الاقتصادي التي تمارسها واشنطن ضد إيران في الأعوام الأخيرة، قائلًا إن الإدارة الأمريكية الحالية إدارة مجرمة وإرهابية.

 إيران برس - إيران: وخلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة اليوم الأربعاء صرح الرئيس، روحاني، بأنه منذ إشعال الإدارة الأمريكية الحالية حربها الاقتصادية ضد إيران، تخضع طهران للحصار الاقتصادي وتتعرض للإرهاب الاقتصادي الأمريكي.

وتابع روحاني أن أمريكا لجأت إلى ممارسة الضغط الاقتصادي على الشعب الإيراني، لكنها فشلت في تحقيق هدفها الرئيسي المتمثل في إثارة الفوضى وتقويض الأمن الداخلي في إيران.

ونوّه إلى انسحاب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من الاتفاق النووی وفشل أمريكا في تنفيذ جميع خططها السياسية في منظمة الأمم المتحدة، مضيفًا: قد أنهينا الحظر التسلیحی علی إیران وسيكون بإمكاننا شراء وبيع الأسلحة من وإلى أي بلد نريده فی إطار القوانین الدولية وإن الولايات المتحدة أخفقت في تحقیق أهدافها السياسية والدولية والقانونية مائة بالمائة.

وأشار الرئيس الإيراني إلى تحسن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد، معتبرًا أن الحكومة الإيرانية ستواصل مساعيها للحد من مشاكل الشعب.

22/33

اقرأ المزيد

روحاني: أثمرت مقاومة الشعب الإيراني في الحرب الاقتصادية

روحاني يدعو الإدارة الأميركية الجديدة إلى تحسين سمعة واشنطن المتضررة

كلمات دليلية

تعليقات