Oct 29, 2020 11:08 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2020 12:12 Asia/Tehran]
  • انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية بطهران

انطلقت أعمال المؤتمر الدولي في دورته الرابع والثلاثين ذلك بمشاركة 167 شخصية بارزة من العالم الإسلامي بشكل افتراضي.

إيران برس - إيران: وشاركت في المؤتمر ما يزيد عن 167 شخصية بارزة للعالم الإسلامي من 47 دولة و120 شخصية داخلية بشكل افتراضي.

وسيبحث المؤتمر مختلف القضايا المتعلقة بالإسلام والدول الإسلامية.

والتعاون بين الأقطار الإسلامية لمواجهة الكوارث وخيانة الغرب للقضية الفلسطينية ودور محور المقاومة في إحباط تأثير تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني وكذلك الدور الذي اضطلع به الفريق الشهيد قاسم سليماني في وحدة صفوف وأمن العالم الإسلامي تعتبر من المواضيع المهمة للمؤتمر.

وأعلن الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية "الشيخ حميد شهرياري" أن 167 عالماً من 47 دولة و 92 مفکرا محلیا سيلقون محاضرات في المؤتمر الدولي الـ34 للوحدة الاسلامية الذي انطلق اليوم في طهران عبر الفضاء الافتراضي.و یتوقع أن يبلغ عدد المحاضرات 350 محاضرة.

و قدم شهریاری تقريراً عن جدول اعمال المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للوحدة الإسلامية و قال من المقرر ان تجري نقاشات خلال اجتماعات الموتمر حول "دور الشهید الحاج القاسم السلیمانی فی وحدة الامة الاسلامیة " و  "خيانة الغرب للقضية الفلسطينية والدور المركزي للمقاومة في احباط آثار تطبيع العلاقات مع الكيان الاحتلال الصهيوني".

وانطلقت الدورة الـ34 من المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية اليوم الخميس  29 أكتوبر الجاري وستستمر أعماله حتى يوم الأحد المقبل.

66

اقرأ المزيد

آية الله مكارم شيرازي: أي جهود لوحدة المسلمين تعتبر عبادة

 

كلمات دليلية

تعليقات