Oct 24, 2020 08:55 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2020 12:12 Asia/Tehran]
  • إيران تدرج السفير الأمريكي في العراق على قائمة حظرها

وضعت الجمهورية الإسلامية الإيرانية السفير الأمريكي في العراق، ماثيو تولر، واثنين من المسؤولين الأمريكيين الآخرين على القائمه السوداء.

إيران برس - إيران: واعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، أمس الجمعة، أن السفير الأمريكي في العراق، ماثيو تولر، والمسؤولين الأمريكي الآخرين الذين كانوا ينسقون الأعمال الإرهابية في العراق والمنطقة ولعبوا دورا محوريا في جريمة اغتيال القائد الشهيد قاسم سليماني وتصعيد الحظر ضد إيران، تم وضع اسمهم على القائمة السوداء.

هذا ووضعت الخزانة الأمريكية فجر الجمعة، السفير الإيراني في العراق، إيرج مسجدي، على لائحة العقوبات الأمريكية بذريعة تواصله مع فيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية، حسبما جاء في بيان صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية.

كما فرضت واشنطن في خطوة منفصلة، عقوبات على خمس مؤسسات إيرانية بذريعة محاولتها للتدخل في الانتخابات الأمريكية.

وجرت مقاطعة المؤسسات الإيرانية الخمس بذريعة التدخل في الانتخابات الأمريكية، فيما رفض رئيس الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، تشارلز شومر، ورئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، يوم الخميس، ادعاء مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية حول التورط الإيراني في الانتخابات الأمريكية.

وزعم مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية، جون راتكليف، أن روسيا وإيران تتخذان إجراءات للتدخل في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 33 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

33/ 66

اقرأ المزيد

خطيب زاده: تصرفات إيران في موقف دفاعي وفي إطار حكومة مسؤولة

إيران ترفض الاتهامات الأمريكية بالتدخل في الانتخابات الرئاسية

كلمات دليلية

تعليقات