Oct 21, 2020 13:28 Asia/Tehran [Updated: Nov 25, 2020 16:36 Asia/Tehran]
  • روحاني: إنهاء الحظر التسليحي كان انتصارا لمنطق العقل والحق على الغطرسة

أكد الرئيس الإيراني أن إنهاء الحظر التسليحي على إيران كان انتصارا لمنطق العقل والحق على الغطرسة.

إيران برس - إيران : وفي تصريحات خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، قال الشيخ “حسن روحاني” في معرض إشارته إلى الحظر التسليحي على إيران، قائلًا إنّ الأمريكيين حاولوا من سنوات حرمان الشعب الإيراني من حقه إلا أنهم فشلوا وأحبطوا في تحقيق أهدافهم.

وأضاف روحاني أنه ليس مهما على الإطلاق بأن تقوم إيران بشراء أي كميات من الأسلحة وبيعها بل إن المهم هو أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وصلت إلى حقها.

كما أشار روحاني إلى الهزيمة الأمريكية والصهيونية في إرغام الأطراف الموقعة على الاتفاق النووي على الانسحاب منه، قائلًا إنّ أمريكا أصبحت في قضية تمديد الحظر التسليحي على إيران كذلك في عزلة ذلك أن مجلس الأمن الدولي هو الآخر لم يكترث بطلب الأمريكيين.

وأشار روحاني إلى أن التدبير الإيراني أمام الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي وخفضها التدريجي لالتزاماتها كان معقدا جدا ومحسوبا بعناية، قائلًا إنّ النتائج المترتبة على هذا العمل كان رائعًا لدرجة أن الأصدقاء والأعداء لم يتمكنوا من الطعن فيه.

واعتبر رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية نهج الأمريكيين أمام إيران بأنه خاطئ تمامًا، مؤكدًا أنّه لا يهم لإيران انتصار أي شخص أو أي حزب في الانتخابات الأمريكية ذلك أن كل من يصل إلى سدة الحكم في أمريكا فلابد منه الخضوع للشعب الإيراني وليس أمامه إلا هذا الطريق.

66

اقرأ المزيد

بهاروند: التقرير الخاص بتحطم الطائرة الأوكرانية سينشر قريبًا

الخارجية تهنئ بفوز 'لويس آرس' بالانتخابات الرئاسية في بوليفيا 

كلمات دليلية

تعليقات