Oct 13, 2020 14:18 Asia/Tehran [Updated: Nov 10, 2020 23:38 Asia/Tehran]
  • ربيعي : إيران تتطلع الى السلام وازدياد التبادل التجاري على جميع حدودها

قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية "علي ربيعي" في اشارة الى صدور ترخيص توقيع مؤقت لاتفاق التجارة التفضيلية بين الحكومتين الإيرانية والأفغانية إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتطلع الى السلام وازدياد التبادل التجاري في جميع حدودها. 

إيران برس - إيران: وأضاف علي ربيعي اليوم الثلاثاء في مؤتمر صفحي أن توسيع العلاقات مع دول الجوار من المبادئ الأساسية للسياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية. 

وحول أزمة قرة باغ بين جمهورية أذربيجان وأرمينيا قال ربيعي إن إيران تدعم أي مبادرة تساعد في وقف الحرب بين الجانبين المتنازعين ووقف إطلاق النار. 

وأعرب ربيعي عن أسف وقلق الجمهورية الإسلامية العميقين بشأن مقتل المدنيين في الحرب بين جمهورية أذربيجان وأرمينيا مؤكدا ضرورة عدم تكرار مثل هذه الأحداث في الوقت الذي تحتاج المنطقة وشعوبها الى السلام والأمان أكثر من أي وقت مضى. 

وفيما يتعلق بعملية مكافحة كورونا في البلاد قال المتحدث باسم الحكومة إن تشديد القيود في هذا المجال كما اتخذ في اجتماع المركز الوطني لمكافحة كورونا هو للحفاظ على سلامة الناس والهدف الرئيسي هو الالتزام بالبروتوكولات الصحية والحفاظ على سلامة الناس.

وفي جانب آخر من تصريحاته، وردا على سؤال حول الحظر الأميركي الظالم في مجال إنتاج الأدوية قال ربيعي إن 97 بالمائة من الأدوية التي يحتاجها الشعب تنتج في الداخل.

وفي اشارة الى مزاعم المتحدث باسم الخارجية الأميركية القائلة بأن الحظر لايشمل الأدوية، أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية أنه لوتكون حكومة واشنطن صادقة فعليها ألاتضع عراقيل مصرفية أمامنا لكي نتمكن من استيراد الأدوية من كوريا الجنوبية ازاء ديوننا المترتبة عليها.

44

إقرأ المزيد 

ربيعي: كوريا الجنوبية متأثرة بسياسات أميركا

ربيعي : إيران لن تتحمّل أي انتهاك لأراضيها

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية