Sep 25, 2020 19:46 Asia/Tehran [Updated: Sep 25, 2020 20:08 Asia/Tehran]
  • استدعاء السفير الطاجيكي لدى طهران إلى وزارة الخارجية

تمّ استدعاء سفير طاجيكستان لدى طهران إلى وزارة الخارجية الإيرانية لإبلاغه احتجاج الجمهورية الإسلامية على بثّ ما يسمى مسلسلًا وثائقيًا في التلفزيون الحكومي يتضمن اتهامات كاذبة ومغرضة ضد إيران.

إيران برس- إيران: أعلنت الإدارة العامة للإعلام في وزارة الخارجية اليوم الجمعة أن إدارة شؤون آسيا الوسطى في الوزارة استدعت السفير الطاجيكي لإبلاغه احتجاج إيران الشديد على بثّ ما يسمى مسلسلًا وثائقيًا في التلفزيون الحكومي الطاجيكي يتضمن توجيه اتهامات لا أساس لها من الصحة إلى الجمهورية الإسلامية.   

وأضافت الإدارة العامة للإعلام أن الجمهورية الإسلامية تريد علاقات ودية وأخوية ومبنية على الاحترام المتبادل مع طاجيكستان ولكن استمرار هذه التصرفات من قبل الحكومة الطاجيكية يتعارض مع مبادئ العلاقات الودية، ويتعين على حكومة دوشنبه أن تنتبه إلى تداعيات هكذا التصرفات غير المسؤولة.

وأوضحت: تنتظر الجمهورية الإسلامية من الحكومة الطاجيكية أن تصحح موقفها وتضع حدًا للدعايات الكاذبة ضد إيران والتي يبثّها التلفزيون الحكومي في طاجيكستان.

وبدوره أكد السفير الطاجيكي أنه سيطلع حكومة بلاده على احتجاج الجمهورية الإسلامية فورًا.

هذه هي المرة الثانية التي يستدعى فيها السفير الطاجيكي إلى وزارة الخارجية في أسبوع لإبلاغه احتجاج الجمهورية الإسلامية على توجيه اتهامات زائفة ضد إيران في فيلم يبثّه التلفزيون الطاجيكي.      

22

إقرأ المزيد 

إيران تسلّم أول شحنة من المساعدات الطبية إلى طاجيكستان

كلمات دليلية

تعليقات