Sep 12, 2020 19:09 Asia/Tehran [Updated: Sep 12, 2020 19:16 Asia/Tehran]
  • الرئيس روحاني: حكام البيت الأبيض لا يعرفون للإنسانية معنى

أشار الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إلى الحظر الأمريكي ضد الشعب الإيراني الذي يواجه أزمة تفشي كورونا كباقي شعوب العالم وقال إن حكام البيت الأبيض لا يعرفون للإنسانية معنى.

إيران برس- إيران: وقال روحاني اليوم في اجتماع لجنة مكافحة فيروس كورونا إن العالم أظهر حقيقته في هذه الأيام التي تواجه فيها الشعوب أزمة كورونا، قائلًا: في ظل أزمة كورونا لم يلغوا الحظر الدوائي فحسب بل رفضوا طلب إيران بمنحها خمسة مليارات دولار لتوفير الدواء واللقاح أيضًا بحيث لم تسمح أمريكا بتسليم إيران هذا القرض.

وتابع: لإيران أموال في بعض من بنوك الدول الصديقة ولكن هذه الدول لا تفرج عنها بسبب الضغوط الأمريكية، وهذه جريمة لم يسبق لها مثيل في التاريخ.

وأكد روحاني أن إيران كافحت فيروس كورونا رغم كل الصعوبات التي تتعرض لها، وأوضح: تظهر القنوات الأجنبية المعادية لإيران قلقها وغضبها مما يجري في البلاد وإعادة فتح المدارس والجامعات فيها أبوابها رغم العقوبات وكورونا.    

وأشار إلى تقرير لأحد المعاهد الأمريكية ينص على أن إيران تواصل أعمالها كافة كالمعتاد رغم تعرضها لإجراءات الحظر الأمريكي القاسي، وتابع: وفقًا لتقرير المعهد الأمريكي فإن الأمريكيين كانوا يتوقعون أن تؤدي الضغوط التي يمارسونها في فترة تفشي كورونا إلى خروج الشعب الإيراني للشوارع بمظاهرات احتجاجية ولكن أمنيتهم خابت.

ولفت إلى ما شهدته بعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة في مستهل تفشي فيروس كورونا من مهاجمة الناس بأعداد هائلة لمحلات تجارية وسرقتهم للكمامات الطبية المرسلة إلى دولة أخرى في المطارات وقال: ليس في إيران أي تمييز بين القوميات والديانات وحتى بين الإيراني والأجنبي فيما يتعلق بتقديم الخدمات الطبية الخاصة بكورونا.    

22

إقرأ المزيد 

الرئيس روحاني: مخططات البيت الأبيض قد فشلت

كلمات دليلية

تعليقات