Aug 06, 2020 09:12 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2020 14:31 Asia/Tehran]
  • وزير الصحة يعلن استعداد إيران لمساعدة لبنان

قدّم وزير الصحة الايراني سعيد نمكي تعازيه للحكومة والشعب اللبناني بحادث الانفجار الكارثي الاخير في مرفأ بيروت، معلنا استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتقديم مساعدات للبنان في كل المجالات.

إيران برس - إيران: وفي اتصال هاتفي أجراه مع نظيره اللبناني حمد حسن، أمس الاربعاء، أعرب نمكي عن الحزن والالم لهذا الحادث المأساوي، معربا عن استعداد بلاده لتقديم المساعدات الى شعب لبنان وحكومته على جميع الأصعدة.

وكشف وزير الصحة الإيراني عن ارسال الشحنة الاولى من المساعدات الانسانية ومنها ادوية ومعدات طبية الى لبنان عبر التعاون مع جمعية الهلال الاحمر في الجمهورية الاسلامية الايرانية، وأعرب عن امله بأن يتجاوز لبنان هذه المرحلة الصعبة بشموخ وصبر.

كما أكد على ان الجمهورية الاسلامية الايرانية حكومة وشعبا تقف دوما الى جانب لبنان حكومة وشعبا، داعيا نظيره اللبناني الى الاعلان سريعا عن اية احتياجات طارئة تحتاج بها بلاده سواء من ناحية الكوادر الانسانية او المعدات او الامكانيات والادوية.

من جانبه، أعرب وزير الصحة اللبناني، عن شكره وامتنانه لنظيره الايراني لإعلانه استعداد وزارته لتقديم المساعدات الى لبنان، وقال: ان ايران وقفت دوما الى جانب حكومة لبنان وشعبه في الظروف الصعبة، وعلى هذا الاساس فاننا واثقون بأن ايران ستقف الى جانبنا مرة اخرى.

كما شكر حمد حسن ايران على تقديمها الشحنة الاولى من المساعدات الانسانية الى بلاده، وقال أنه سيعلن عن الاحتياجات الطارئة عبر رسالة الكترونية الى وزارة الصحة الايرانية.

44

إقرأ المزيد 

ظريف يعرب عن مواساة إيران للشعب والحكومة في لبنان

وزير الداخلية الإيراني: إيران مستعدة لمساعدة لبنان

ظريف يعرب عن تضامنه مع لبنان حكومةً وشعبًا

كلمات دليلية

تعليقات