Aug 04, 2020 15:37 Asia/Tehran [Updated: Oct 25, 2020 22:35 Asia/Tehran]
  • روحاني: تشويه الإنجازات هو الهدف الرئيس للحرب النفسية للأعداء ضد الشعب الإيراني

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الترويج لما يوصف بفشل الحكومة وتشويه القدرات والإنجازات العظيمة للبلاد، هو الهدف الرئيسي للحرب النفسية التي يشنّها الأعداء ضد الشعب الإيراني. 

إيران برس - إيران: وفي كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء خلال اجتماع لمجلس التنسيق الاقتصادي التابع للحكومة، أشار روحاني إلى التصريحات الأخيرة لـ قائد الثورة، سماحة آية الله السيد علي خامنئي، حول الأهداف المشؤومة القصيرة المدى والبعيدة المدى لأعداء الشعب الإيراني من أجل الحيلولة دون تقدم الاقتصاد الإيراني، وقال: إن هناك طريقتين متوازيتين متمثلتين بـ“العقوبات” و“التشويه” يتابعهما العدو لإعاقة الحركة الاقتصادية في البلاد، وبثّ اليأس في نفوس الشعب الإيراني.

وأشار روحاني إلى جهود الحكومة في مجال إدارة الاقتصاد الوطني وقال: إن الحكومة خلال أكثر من عامين ونصف عام من فرض الضغوط القصوى والحرب الاقتصادية الشاملة ضد إيران، قد استطاعت أن تدير البلاد عبر خفض الإتكاء على العائدات النفطية.

وأردف الرئيس روحاني بالقول أن الحكومة إضافة الى توفير الاحتياجات الأساسية للشعب وتدشين مشروعات كبيرة في شتى المجالات، تواصل نشاطها في قطاع الصادرات غير النفطية وتحاول منع وقف الإنتاج وارتفاع معدل البطالة. 

كما لفت الرئيس الإيراني إلى الخسائر الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد في الاقتصاد العالمي وحتى الدول المتقدمة والقوية، وأردف: إن مقارنة أوضاع الإنتاج في إيران مع تدهور الناتج المحلي الإجمالي لبلدان أخرى والذي انخفض في أوروبا بنسبة أكثر من 10 بالمائة وفي أميركا بنسبة أكثر من 30 بالمائة، تُظهر بوضوح الصمود الكبير للاقتصاد الإيراني تجاه هذه الجائحة.

22/44

إقرأ المزيد 

الرئيس روحاني: حققنا إنجازات كبيرة في إحباط مؤامرات الأعداء

الرئيس روحاني يؤكد على تعزيز العلاقات مع أفغانستان

الرئيس روحاني: التجمعات محظورة حتى إشعار آخر

كلمات دليلية

تعليقات