Aug 02, 2020 07:36 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • الرئيس روحاني يؤكد على تعزيز العلاقات مع أفغانستان

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني أن إرادة الجمهورية الإسلامية الايرانية تقوم دوما على تعزيز العلاقات مع أفغانستان في جميع الأصعدة.

إيران برس - إيران: وفي اتصال هاتفي مساء أمس السبت مع الرئيس الأفغاني أشرف غني، قدّم الرئيس حسن روحاني تهانيه بمناسبة عيد الأضحى معتبرا إقامة السلام في أفغانستان بمثابة إرساء السلام والاستقرار بالمنطفة بأسرها.

وقال الرئيس روحاني إن الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف دوما إلى جانب الشعب والحكومة في أفغانستان من أجل السلام والاستقرار.

كما أعرب روحاني عن أمله في أن تكتمل الوثيقة الشاملة بشأن التعاون بين إيران وأفغانستان قريبا ، مضيفا: "إذا سمح الوضع الناجم عن تفشي مرض کورونا ، يمكننا عقد اجتماع مهم في الأشهر المقبلة ، بالإضافة إلى التوقيع على وثيقة شاملة بشأن التعاون بين البلدين في طهران وتدشين خط سكة حديد خواف – هرات باعتبارهما حدثين تاريخيين في السجل الطويل للعلاقات الحميمة بين الجانبين" .

من جانبه، هنأ الرئيس الأفغاني ، أشرف غني حلول عيد الأضحى مثمنا حسن نوايا وتعاون ودعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لشعب وحكومة أفغانستان ، بما في ذلك تقديم الخدمات الطبية والصحية للاجئين الأفغان في إيران على صعيد مواجهة كورونا.

وأعرب الرئيس غني عن أمله في أن يحقق دعم إيران لعملية السلام ، مزيدا من الامن والسلام للشعب الأفغاني وكذلك للمنطقة والعالم على حد سواء.

44/ 66

إقرأ المزيد

إيران تجدد التأكيد على دعمها لمفاوضات السلام في أفغانستان

السفينة السادسة الحاملة للمساعدات إلى أفغانستان ترسو في ميناء جابهار

 

كلمات دليلية

تعليقات