Aug 03, 2020 21:40 Asia/Tehran [Updated: Sep 24, 2020 22:20 Asia/Tehran]
  • إيران وتركيا تؤكدان على توسيع التبادل التجاري الثنائي

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني، محمد باقر قاليباف، ونظيره التركي، مصطفى شن توب، خلال اتصال هاتفي بينهما اليوم الإثنين، على تطوير العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات.

إيران برسإيران: وخلال اتصاله الهاتفي مع قاليباف، هنأ شن توب نظيره الإيراني بعيد الأضحى، معربا عن أمله في أن تنتهي جائحة كورونا في كل أنحاء العالم.

وشدد رئيس البرلمان التركي على ضرورة تطوير العلاقات بين إيران وتركيا في جميع المجالات، قائلا إن التقارب الثقاقي والعلاقات الإنسانية بين الشعبين الإيراني والتركي يؤكدان على تطوير العلاقات بين الجانبين على أعلى المستويات.

وأشار شن توب إلى الحظر الأمريكي القاسي ضد إيران وعدد من دول العالم خاصة بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا، مشددا على أننا نعارض هذا الحظر وذكرناها مراراً في جميع الأوساط الدولية.

من جانبه ، هنأ قاليباف نظيره التركي بـ عيد الأضحى، معربا عن أمله لاقامة أعياد ومهرجانات إسلامية أكثر روعة بعد إزالة حالة الطوارئ التي تسببت بها جائحة كورونا.

وأشار قاليباف إلى الاستعدادات في مجلس الشورى الإسلامي لتأسيس مجموعة صداقة برلمانية مع تركيا، مؤكدا على أهمية تنمية التبادل التجاري بين الجانبين وإزالة العوائق التي تسببتها جائحة كورونا.

44/33

اقرأ المزيد

قاليباف يؤكد ضرورة توسيع التعاون البرلماني مع روسيا

قاليباف: توفير الأمن في الخليج الفارسي يتطلب تعاون دول الجوار

كلمات دليلية

تعليقات