Jul 31, 2020 17:41 Asia/Tehran [Updated: Aug 03, 2020 22:14 Asia/Tehran]
  • النائب ذو النوري : مصدر الانفجار في منشأة نطنز داخلي

قال النائب عن مدينة قم ورئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، مجتبى ذو النوري،اليوم الجمعة ، ان مصدر الانفجار في موقع "نطنز" النووي كان داخلياً .

ايران برس - ايران : واضاف مجتبى ذو النوري، بان تشير التقييمات الاستقصائية للزيارات الميدانية، والاتصالات مع منظمة الطاقة الذرية ، والحرس الثوري الإيراني ، والجيش ، ووزارة الاستخبارات،ووزارة الخارجية، إلى أن فرضية تعرض موقع "نطنز"النووي لهجوم من قبل الطائرات المسيرة والصواريخ والضربات الجوية غير مطروحة، وقد تم استبعادها تماماً؛ لكن لا يمكننا الإعلان عن تفاصيل الحادث في الوقت الراهن.

وأشار رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، الى بنود الاتفاق النووي بين إيران و الدول الخمس الذي تم التوصل إليه، قائلاً انه في وحدة إنتاج أجهزة الطرد المركزي كنا نعمل بعمليات البحث والتطوير في الموقع ،وكان العمل الذي یتم في جملون نطنزکان يتماشى تمامًا مع بنود الاتفاق النووي ، لذلك لم يكن هناك أي انتهاك للاتفاق النووي.
وقد وقع في الثاني من يوليو /تموز الجاري حادث في وحدة لإنتاج أجهزة الطرد المركزي المتطورة، في موقع"نطنز" النووي دون أن يخلف إصابات أو تلوثاً إشعاعياً.
 
44/88
إقرأ المزيد

الإعلان عن سبب حادث موقع نطنز النووي قريبًا

كمالوندي: سيتم إنشاء جملون أكبر بمعدات أكثر تقدما في مجمع نطنز النووي

ذوالنوري: أميركا تسعى لافتعال المشاكل بمحور المقاومة لتحقيق أهدافها

 

كلمات دليلية

تعليقات