Jul 29, 2020 19:45 Asia/Tehran [Updated: Aug 03, 2020 22:14 Asia/Tehran]
  • جهانغيري: على باكستان أن تمنع أية اجراءات أمنية على الحدود

أكد النائب الأول للرئيس الايراني إسحاق جهانغيري على ضرورة اتخاذ الحكومة الباكستانية موقفا جادا للحيلولة دون تنفيذ أية اجراءات أمنية  ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية على الحدود المشتركة. 

إيران برس - إيران: وخلال لقائه اليوم الأربعاء السفير الباكستاني في طهران "رحيم حيات قريشي"، أكد جهانغيري على ضرورة تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية مع باكستان مؤكدا أن توسيع هذه العلاقات يقتضي ارساء الأمن والسلام على الحدود المشتركة.

وأعرب جهانغيري عن رضاه لوتيرة الأمن المتزايدة على الحدود الإيرانية والباكستانية وصرح أن التوجه الحاسم للجمهورية الإسلامية الإيرانية هو الحيلولة دون أي إجراء أمني ضد باكستان على الحدود ونتوقع من الحكومة الباكستانية أن تحول دون أية اجراءات أمنية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية على الحدود. 

وأشار جهانغيري الى القيود الناتجة عن أزمة كورونا وقال ان الحدود المشتركة بين إيران وباكستان أغلقت في فترة تفشي فيروس كورونا ولكنها اليوم مفتوحة من حسن الحظ ولابد أن نحاول جديا لمنع إغلاق الحدود عبر الالتزام الجدي بالبروتوكولات الصحية.

واعتبر جهانغيري عدم تدخل القوى الكبرى ، الحل الوحيد لتسوية مشاكل المنطقة قائلا إن على دول المنطقة تسوية مشاكلها دون تدخل الدول الأخرى. 

من جانبه، أكد السفير الباكستاني لدى طهران رفض بلاده للحظر الجائر على إيران وقال ان الرئيس ورئيس الوزراء في باكستان أعلنا دوما رفضهما لاجراءات الحظر الجائرة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

كما أشار الى مواقف إيران القوية بشأن القضايا التي تتعلق بالمسلمين والإسلام و العالم الإسلامي وثمن مواقف قائد الثورة الإسلامية الشفافة و الحاسمة حول الشعب الفلسطيني.

وأشار حيات قريشي الى الاشتراكات التاريخية والدينية والثقافية التي تربط إيران وباكستان وقال انه من مباعث الفخر أن طهران وإسلام آباد تدعمان بعضهما البعض في الأوساط الدولية.

44

إقرأ المزيد 

جهانغيري: سياسة إيران تجاه سوريا وجبهة المقاومة لم تتغير

جهانغيري :الخليج الفارسي اسم لن يسمح التاريخ بتزييفه ومكان للتعايش الاقليمي

جهانغيري يستقبل رئيس الوزراء السوري رسميا

كلمات دليلية

تعليقات