Jul 24, 2020 17:05 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • بيان لمنظمة الطيران المدني الإيرانية بشأن اعتراض مقاتلات أمريكية لطائرة ركاب إيرانية

طالبت منظمة الطيران المدني الإيرانية في بيان مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) بعقد اجتماع طارئ لمناقشة اعتراض مقاتلات أمريكية لطائرة تابعة لشركة طيران “ماهان” الإيرانية.

إيران برس- إيران: وذكر مكتب العلاقات العامة في منظمة الطيران المدني الإيرانية اليوم الجمعة في بيان: اعترضت مقاتلات الولايات المتحدة الأمريكية لطائرة ركاب تابعة لشركة طيران “ماهان” رحلة 1152 والتي كانت تحلّق في المسارات الدولية فوق الأراضي السورية يوم الخميس وأضطر قائد الطائرة إلى تغيير المسار لتجنب الاصطدام بالمقاتلات الأمريكية ما تسبب بإصابة عدد من الركاب بجروح وكانت الطائرة الإيرانية قد أقلعت من مطار الإمام الخميني (قدس سره) متجهةً إلى مطار بيروت.

وأضاف البيان: وفي نهاية المطاف هبطت طائرة الركاب الإيرانية في مطار بيروت وعادت صبيحة اليوم الجمعة إلى مطار الإمام الخميني (قدس سره) بطهران بعد التأكد من سلامة المسارات الجوية الدولية.     

ووفقًا للملحق الثالث عشر لاتفاقية شيكاغو للطيران المدني الدولي، طالبت منظمة الطيران المدني الإيرانية إيكاو ببدء تحقيقات فورية ودقيقة بشأن الحادث الذي تعرضت لها طائرة الركاب الإيرانية.

واعتبرت منظمة الطيران المدني الإيرانية اعتراض المقاتلات الأمريكية لطائرة الركاب الإيرانية مثالًا بارزًا على انتهاك القانون الدولي العام والمعايير الدولية في مجال الملاحة الجوية المدنية.

22

إقرأ المزيد 

الخارجية الإيرانية ترد على مضايقة مقاتلتين لطائرة الركاب الإيرانية

كلمات دليلية

تعليقات