Jul 10, 2020 17:56 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2020 14:31 Asia/Tehran]
  • موسوي: رد ايران سيكون قويا جدا لو لم يتم رفع الحظر التسليحي عنها

اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية ، عباس موسوي ، بان رد ايران سيكون قويا جدا لو لم يتم رفع الحظر التسليحي عنها في شهر تشرين الاول/اكتوبر القادم وفقا لقرار مجلس الامن الدولي الصادر حول الاتفاق النووي عام 2015 .

ايران برس - ايران: وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية ، في تصريح صحفي له مساء امس الخميس في مدينة اصفهان مركز هذه المحافظة (وسط)، بان ايران تجري تعاونا طوعيا جيدا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية الا ان هذا النهج ليس دائما.

وأشار عباس موسوي، الى وقوع حادث في مجمع نطنز للتخصيب وسط البلاد، قائلا ان الاجهزة الامنية تقوم حاليا بدراسة الحادث موضحا انه لو توصلت هذه الاجهزة الى استنتاج بان هناك جهات خارجية متورطة في هذا الحادث فانها ستعلن ذلك بالتاكيد وسيكون لذلك الاعلان عواقب.

وحول المتابعات القانونية لقضية اغتيال الشهيد القائد الفريق قاسم سليماني قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية، انه تم تشكيل لجنة خاصة في وزارة الخارجية لمتابعة القضية كما ان بعض المؤسسات الاخرى مثل السلطة القضائية تتابع القضية ايضا.

ووصف موسوي، خروج اميركا بعد مجيء ترامب الى سدة الحكم من العديد من المنظمات والمعاهدات والاتفاقيات الثنائية ومتعددة الاطراف بانها داعية للفوضى وبدعة غريبة.

واضاف ان خروج أميركا من منظمة الصحة العالمية بمثابة الارهاب الطبي الاميركي كما ان خروج اميركا من منظمة الصحة العالمية امر مدان وينبغي ادانته من قبل جميع الدول المستقلة في العالم.

88/77

إقرأ المزيد

موسوي: خوف اميركا من مُثل الشهيد سليماني بات اكثر بعد شهادته مما كان عليه خلال حياته

موسوي: الإرادة السياسية لإيران والصين مبنية على تطوير العلاقات الاستراتيجية

موسوي: الامريكان ليسوا في موقع يؤهلهم للقضاء على الاتفاق النووي ونتائجه

 

كلمات دليلية

تعليقات