Jul 04, 2020 20:20 Asia/Tehran [Updated: Jul 04, 2020 20:45 Asia/Tehran]
  • إيران ترفع دعوى أمام محكمة العدل الدولية بشأن الحظر الأمريكي

رفعت طهران دعوى أمام محكمة العدل الدولية بشأن تداعيات الحظر الأمريكي التعسفي والقاسي على جهود مكافحة فيروس كورونا في إيران.

إيران برس- إيران: قالت نائبة الرئيس الإيراني للشؤون القانونية، لعيا جنيدي، اليوم السبت: باقتراح من الإدارة القانونية التابعة لرئاسة الجمهورية، رفعنا دعوى أمام محكمة العدل الدولية بشأن تداعيات الحظر الأمريكي اللا إنساني وغير المشروع على جهود مكافحة فيروس كورونا في إيران.

وسبق أن بعث وزير الصحة والعلاج والتدريب الطبي الإيراني، سعيد نمكي، برسائل إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية ورئيسة صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) طالبهم فيها بكسر الصمت تجاه الحظر الأمريكي التعسفي ضد الشعب الإيراني في مجال توفير الأغذية والأدوية والمستلزمات الصحية والطبية.  

وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قد بعث أيضًا برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة شدد فيها على ضرورة إلغاء كافة إجراءات الحظر الأمريكي، مضيفًا: رغم تمتع النظام الصحي الإيراني بالقدرات العلمية اللازمة إلا أن إجراءات الحظر والشروط المسبقة التي تفرضها أمريكا على بيع الأدوية والمستلزمات الطبية تضع عراقيل كبيرة أمام الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا في إيران.

22

إقرأ المزيد 

العقوبات الأمريكية تسببت في عودة كورونا بالعالم

كلمات دليلية

تعليقات