Jun 12, 2020 14:44 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2020 14:31 Asia/Tehran]
  • ايران وروسيا توكدان أهمية تطوير العلاقات في شتى المجالات

هنأ رئيس مجلس الشورى الإسلامي ووزير الخارجية والنائب الأول لرئيس الجمهورية في رسائل تهنئة منفصلة كبار المسوولين الروس بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني لبلادهم.

ايران برس - ايران: وبعث رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف اليوم الجمعة رسالتين تهنئتين منفصلتين الى رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو ورئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني لروسيا.

وأشار قاليباف في هاتين الرسالتين الى التعاون البرلماني بين طهران وموسكو وقال ان هذا التعاون يلعب دورا مهما في تقدم المصالح المشتركة الى الامام وتعميق العلاقات الثنائية .

ومن جانبه بعث وزير الخارجية الإيراني رسالة تهنئة الى نظيره الروسي سيرغئي لافروف حيث أشار فيها الى العلاقات بين طهران وموسكو معربا عن امله بان تستمر هذه العلاقات الثنائية على ضوء إرادة القادة وكبار المسوولين للبلدين في سياق توفير المصالح المشتركة والمساعدة في توفير الاستقرار والامن الإقليميين والدوليين وان يتم توطيدها.

وبدوره هنأ النائب الأول لرئيس الجمهورية إسحاق جهانغيري في رسالة مماثلة الى رئيس الوزراء الروسي ميخائيل فلاديميروفيتش ميشوستين حلول ذكرى اليوم الوطني لروسيا معربا عن امله بان تتعزز العلاقات بين البلدين اكثر فاكثر في المجالات الاقتصادية والتجارية والعلمية والفنية والثقافية نظرا الى ارتقاء مستوى العلاقات الاقتصادية بينهما خلال الأعوام الأخيرة في اطار توفير مصالح شعبي البلدين وان يتم توطيدها.

77

إقرأ المزيد

قاليباف يوكد تعزيز التعاون البرلماني بين ايران وروسيا

ظريف يزور انقرة وموسكو الاسبوع القادم

كلمات دليلية

تعليقات